قد يهمك

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق كاميرا FX6 الاحترافية كاملة الإطار ضمن خططها لتوسيع منتجاتها من الكاميرات السينمائية

 


سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق كاميرا FX6 الاحترافية كاملة الإطار ضمن خططها لتوسيع منتجاتها من الكاميرات السينمائية 


تضم كاميرا  FX6 بين أفضل تقنيات السينما الرقمية الرائدة في هذا المجال والتي تنفرد بها منتجات سوني وميزات التصوير المتقدمة من كاميرات Alpha ™ Mirrorless


ILME-FX6V with SEL24105G


  • تحتوي الكاميرا على مجسات CMOS Exmor R ™ ذات إضاءة خلفية كاملة الإطار بدقة K 10.24 ميجابكسل
  • هيكل مدمج وخفيف الوزن ومصمم للاستخدام أثناء التنقل
  • تنفرد الكاميرا بحساسيتها الفائقة مع تقنية ISO القابلة للزيادة حتى 409,600 للتصوير الاحترافي في الإضاءة المنخفضة للغاية
  • أكثر من 15 درجة من النطاق الديناميكي1.
  • تحمل الكاميرا الجديدة طابع S-CinetoneTM  والمستوحى من قياس الألوان VENICE
  • تحتوي الكاميرا على محرك BIONZ XR ™ لمعالجة الصور، تم استخدامه لأول مرة في كاميرا Alpha 7S III
  • تتميز العدسة بالتركيز التلقائي الهجين السريع، المستخدم أيضًا في كاميرات Alpha و FX9
  • تسجيل ما يصل إلى ،  4K 120p / HD 240p من عمق اللون في إطار كامل
  • دعم ما يصل إلى 12G-SDI و 4K بمعدل يصل إلى مخرجات 60p 16-bit SDI RAW
  • متوافقة مع أكثر من 50 عدسة من E-mount


المملكة العربية السعودية، 30 نوفمبر 2020: أعلنت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا رسمياً عن إطلاق كاميرا FX6 (طراز ILME-FX6V)، وهي أحدث إضافة إلى مجموعة منتجات التصوير السينمائي من سوني، التي تنقل خبرة الشركة في تكنولوجيا التصوير لمجموعة واسعة من صناع الأفلام والمحتوى.


تجسد مجموعة Cinema Line من سوني، والتي تتضمن أيضًا كاميرات VENICE و FX9، الشكل السينمائي المستوحى من خبرة سوني الواسعة في مجال الإنتاج السينمائي الرقمية، بالإضافة إلى قابلية التشغيل المحسّنة بفضل التصميم المبتكر للهيكل والمتانة وميزة التعديل التلقائي.  


وكجزء من مجموعة منتجات Cinema Line، تضم كاميرا FX6 الجديد كليًا تقنيات سوني الأساسية مثل مستشعر الصورة ومحرك المعالجة ونظام التركيز البؤري التلقائي (AF). كما تتوافق كاميرا  FX6 أيضًا مع مجموعة واسعة من عدسات Sony E-mount للإبداع بكل مرونة. 

قال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: "يأتي إصدر FX6 الجديد ليجسد الجهود التي تقدمها سوني لإزالة كل الحواجز الموجودة في تكنولوجيا التصوير باستمرار بما يتماشى مع احتياجات العملاء". ومع تطور مجموعة منتجات Cinema Line، نحن ملتزمون بتمكين مهارات ومواهب صناع المحتوى والمصورين السينمائيين اليوم. وتجمع كاميرا FX6 بين التكنولوجيا التي تميز كاميرا السينما VENICE الرائدة في قطاع التصوير وبين أفضل تقنيات المبتكرة لكاميرا Alpha Mirror من سوني ".



تحتوي الكاميرا الجديدة على مستشعرExmor R™ CMOS  بإطار كامل 10.2 ميجابكسل1 مع إضاءة خلفية لتوفر نطاقًا ديناميكيًا عريضًا يزيد عن 15 توقفًا مع حساسية عالية2 لخفض مستوى الضجيج. إن ميزة حساسية FX6 الأساسية هي ISO 800 مع إعداد حساسية محسّن ISO 128003 - قابل للتوسيع حتى 409600 - للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة والمنخفضة جدًا؛ حيث يعمل على التسجيل في XAVC All Intra 4:2:2 10-bit  العمق مع صور عالية الجودة في DCI 4K (4096 × 2160 - حتى 60 بكسل) و QFHD 4K (3840 × 2160 - حتى 120 بكسل) و FHD (1920 × 1080) - حتى 240 بكسل) للحركة البطيئة بتفاصيل مذهلة. وعند الحاجة إلى أحجام ملفات أكثر ملاءمة ، يمكن لكاميرا FX6 التسجيل بتنسيق XAVC Long GOP 4: 2: 0 بمعدل 8 ب QFHD 4K (3840 × 2160 - حتى 120 بكسل6  XAVC Long GOP 4:2:0 8-bit QFHD 4K (3840 x 2160 –120p)  (1920 × 1080 - حتى 240 بكسل ). يتضمن FX6 أيضًا محرك معالجة الصور BIONZ XR ™ ، الذي تم استخدامه لأول مرة في كاميرا Sony Alpha 7S III الجديدة ، مما يوفر معالجة أسرع بما يصل إلى أربع مرات مقارنةً بكاميرا FS5 II


تم تطوير كاميرا FX6 بنفس الدقة والتقنيات التي تميز كاميرا VENICE السينمائية الرائدة عالميًا من سوني، وهي تقدم علوم ألوان سينمائية متقدمة بما في ذلك S-CinetoneTM لانتاج ألوان أكثر ثراءً فور إخراجها من عبوتها بالإضافة إلى S-Log3 و S-Gamut3 و S-Gamut3. وتوفر الكاميرا مرونة حتى بعد التصوير. وتم تطوير علم الألوان السينمائي في كاميرا FX6 للتطبيقات المتميزة من خلال التقاط أقصى نطاق ديناميكي بفضل المستشعر لإتاحة المزيد من الإبداع الحر. ومن خلال الاستفادة من علم الألوان في VENICE، فإن كاميرا FX6 تسمح بمطابقة اللقطات بسهولة مع الكاميرات الأخرى في مجموعة منتجات السينما من سوني.


مزايا تصوير فيديو متطورة  

ومن خلال الاستفادة من ميزات الضبط البؤري التلقائي من Sony Alpha، فإن كاميرا FX6  تتيح ميزة الضبط البؤري التلقائي الهجين السريع من خلال الجمع بين الضبط البؤري التلقائي لاكتشاف المستوى البؤري من 627 نقطة6 مع ميزة اكتشاف الوجه والضبط البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي بمعدلات إطارات عالية مع ضبط بؤري تلقائي مستمر، مما يسمح لمشغلي الكاميرا بتتبع الأهداف سريعة الحركة بسهولة ودقة وبالحركة البطيئة دون فقدان التركيز. كما يعمل الضبط البؤري التلقائي الهجين والسريع مع أكثر من 50 عدسة E-mount أصلية وبدقة 4K 120p7. ويمكن للكاميرا أيضًا التقاط ما يصل إلى خمس مرات حركة بطيئة بدقة 4K (QFHD) 120 إطارًا في الثانية

توفر كاميرا FX6 الجديد أيضًا مرشحات ND متغيرة إلكترونية داخلية للتحكم السهل والسلس في كثافة مرشح الكاميرا. يمكن للمستخدمين ضبط ND المتغير بالوضع التقائي أو ضبط كثافة الفلتر يدويًا بزيادات سلسة من 1/4 إلى 1/128  للحصول على صور مثالية دون التأثير على عمق المجال أو زاوية الإغلاق، حتى في الإضاءة المتغيرة. وتوفر ميزة الحساسية الفائقة للكاميرا، ومرشح ND ذو الإلكترون المتغير للمستخدمين تحكمًا إبداعيًا متميزًا في أي بيئة تقريبًا.


تميز خلال التنقل والتشغيل 

تم تصميم الكاميرا بهيكل متين من سبائك المغنيسيوم، بحجم 4.6 بوصات × 6 بوصات × 4.5 بوصات (116 ملم × 153 ملم × 114 ملم) وهي لا تزن سوى 1.96 رطل فقط (0.89 كجم)، وتمتاز كاميرا FX6 بتصميمها المدمج ووزنها الخفيف، مما يسهل على المستخدمين حملها والتصوير في أي وقت. فالكاميرا الجديدة مصنوعة من هيكل عاكس الحرارة للحفاظ على خصائص الكاميرا سليمة وضمن نطاقات التشغيل وحمايتها من الحرارة المرتفعة، حتى عند استخدامها لفترات طويلة. تصميم كاميرا FX6 معياري للمساح باستخدام المحلقات مثل المقابض أو عدسات Viewfinder  أو وصل  الكاميرا بأجهزة أخرى مثل gimbals و drones

يمكن وصل الكاميرا بعدسات Viewfinder LCD مقاس 3.5 بوصة من FX6 في أكثر من مكان في هيكل الكاميرا لمزيد من المرونة وسهولة التحكم في القائمة والتشغيل باللمس. ويمكن تغيير الإعدادات الرئيسية بلمسة واحدة من خلال قائمة التحكم في السريع، بما في ذلك الترميز ووضعية المسح الضوئي وحجم الصورة والتردد وقاعدة ISO والحساسية ووضعية التصوير ومستويات الصوت.


احترافية يعتمد عليها

تماشياً مع متطلبات العمل الاحترافية، فإن كاميرا FX6 تحتوي على مخرج 12G-SDI يدعم أيضًا 16 بت RAW  ومخرج HDMI ، ويوجد مدخل ومخرج / مخرج رمز زمني، وواي فاي مدمج وتسجيل صوتي بأربع قنوات (عبر واجهة XLR  ومنفذ متعدد الوسائط ميكروفون استيريو). كما تحتوي الكاميرا الجديدة أيضًا على فتحتين للوسائط وهي متوافقة مع بطاقات8 CFexpress Type A للحصول على سعة إجمالية أعلى وسرعات أعلى في القراءة والكتابة، بالإضافة إلى بطاقات SDXC UHS-II / UHS-I




بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج Catalyst Browse / Prepare9 من سوني ميزة التعديل بسرعة وسهولة. يمكن للمستخدمين سحب البيانات لتثبيت الصورة في FX6 إلى Catalyst Browse / Prepare لتحويل اللقطات المحمولة إلى صور رائعة. كما أن كاميرا FX6 تحتوي أيضًا على زر Clip Flag لتصفية وتحديد اللقطات المفضلة بسهولة باستخدام Catalyst Browse / Prepare. يعكس هذا البرنامج أيضًا مؤشر دقيق للبيانات يمكن من خلاله معرفه وضع إطار الكاميرا سواء كان طبيعآً أو في اتجاه آخر.، مما يلغي الحاجة إلى تدوير اللقطات مسبقًا. تتوافق كاميرا FX6 أيضًا مع تطبيق Content Browser Mobile من سوني لمراقبة التركيز والتحكم فيه عن بُعد10.


نبذة عن كاميرات Cinema Line 

عبارة عن سلسلة من الكاميرات الاحترافية التي تمتاز بطابعها السينمائي المتميز، وهي تجسد خبرات سوني العميقة في مجال الإنتاج السينمائي الرقمي. وتعزز من مستوى التشغيل والاعتمادية التي تلبي متطلبات مجموعة متنوعة من صناع المحتوى. 

تتضمن كاميرات Cinema Line كاميرا السينما الرقمية VENICE، التي لاقت استحساناً كبيرًا في قطاع انتاج العروض، والكاميرا الاحترافية FX9، التي اشتهرت بإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية. ومع FX6 الجديدة، فإن سوني تقدم المزيد من الأدوات الإبداعية المتعددة الاستخدامات لمختلف أنواع مؤلفين القصص المرئية. 


التوفر 

ستتوفر كاميرا  FX6التي هي جزء من مجموعة Cinema Line الكاملة الإطار في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتبارًا من شهر نوفمبر 2020.

يمكن العثور على قصص حصرية حول كاميرا  Cinema Line و FX6 ومنتجات التصوير الأخرى من سوني على الموقع الإلكتروني: https://www.sony.com/ar-sa/electronics/montaj-cinema-line و

 https://alphauniverse-mea.com . بالإضافة إلى جميع الموارد المصممة لتثقيف وإلهام جميع عشاق تكنولوجيا سوني لإنشاء المحتوى والتصوير الفوتوغرافي.


لمعرفة التفاصيل الكاملة حول المنتج، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.sony.com/ar-sa/electronics/camerat-video-ehtirafiya/ilme-fx6.


 

ويمكن مشاهدة فيديو عن الكاميرا الجديدة FX6 هنا


انتهى





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-