قد يهمك

كيفية تمكين أو تعطيل إشعارات جدار الحماية في ويندوز 10

 




قبل التطرق للطرق، يُعدّ جدار الحماية "Firewall" خطّ الدفاع الأول على جهازك الحاسوب أو حتى هاتفك المحمول، ومهمته الرئيسية تتمثّل في فلترة ما يدخل جهازك، وأي محاولة مشبوهة تلقائيًا يقوم هذا الجدار بمنعها، وتكثر الحاجة إلى هذا الجدار، عند تثبيت برامج من مصادر أخرى غير مصادرها الرسمية، كذلك، عندما يتم ممارسة الألعاب عبر الإنترنت، وهذه الايام، ما أكثر هذه الألعاب، ولكي تكون على دراية بما يقوم به جدار الحماية، فمن المستحسن تمكين الإشعارات الخاصة به، ويجد آخرين أن إشعاراته غير مهمة، على كلٍ سنتعرف الآن على أسهل طريقتين لتمكين وكذلك تعطيل إشعارات جدار الحماية في ويندوز 10.



1. الطريقة الأولى : عبر مركز الأمان والحماية


مركز الأمان أو "Security Center" بالإنجليزية، هو المكان الذي وضعت فيه مايكروسوفت جميع أدوات وبروتوكولات وإعدادات الحماية، بما في ذلك، أداة مكافحة الفيروسات والتهديدات Defender حيث بدلًا من استقلاليته، دمجته الشركة في هذه المركزية والذي اسمته بصريح العبارة "أمن ويندوز" "Windows Security"، لذا أوّل خطوة لك هو البحث عن Windows Security في شريط البحث بجاب قائمة أبدأ، أو ستجده في الأيقونات المصغرة في شريط المهام في الأسفل.




الخطوة التالية، ومن عبر الواجهة الرئيسية لأمن ويندوز، انقر فوق خيار "جدار الحماية والاتصال بالشبكة" "Firewall & network connection"، ولا تقوم بفعل اي شيء مع الخيارات الأخرى.




الآن، قم بالتمرير نحو الأسفل، لتجد إعدادات الإشعارات الخاصة بجدار الحماية "Firewall notification settings" قم بالضغط عليها ليتم نقلك إلى واجهة جديدة.




 من هذه الواجهة، قم بالضغط على خيار إدارة الإشعارات "Manage notifications"، ليتم فتح واجهة جديدة ملئية بالخيارات، نحن هنا يلزمنا فقط قسم "Notify me when Microsoft Defender Firewall blocks a new app"، وعبر شريط التمرير من أسفل، يمكنك تمكين أو تعطيل إشعارات جدار حماية ويندوز.




بشكل افتراضي، يتم تمكين هذه الإشعارات، وفي حالة قمت بتعطيلها لسبب ما، فيجب ان تعلم، بأنك لن تتلقى بعد هذه الخطوة أي إشعار من جدار الحماية، مع الإشارة أن الجدار يعمل وبكامل طاقته، على أن تجد جميع الإشعارات التي بالعادة لن تصلك في إعدادات جدار الحماية، بالتالي، نحن نوصي بالتعامل مع تمكين الإشعارات لمعرفة أين أنت بالضبط مع كل تهديد قد يواجهك.



الطريقة الثانية : عبر لوحة تحكم ويندوز


تظل لوحة التحكم من أبرز الطرق للوصول إلى كل شيء من على جهازك الحاسوب، وفي سياق مقالتنا، وقبل أن يأتي ويندوز 10، كنا إذا أردنا الوصول إلى إعدادات جدار الحماية، نستعين بلوحة التحكم، ولحتى يومنا هذا بإمكاننا الوصول إلى كل شيء بما في ذلك إشعارات جدار الحماية، لذا ابحث عن لوحة التحكم "Control Panel" في شريط بحث قائمة إبدأ.


الآن وبعد الضغط عليها قم بالانتقال إلى قسم System and Security متبوعًا بقسم Windows Firewall، ومن عبر الشريط الجانبي، قم بالضغط على خيار "Change notification settings".



قم بتحديد إلغاء خيار "Notify me when Windows Firewall blocks a new app'" لنوع الشبكة التي تتصل بها وتريد عبرها إيقاف الإشعارات الخاصة بها.






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-