جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 



فيسبوك أطلقت تحديثاً لخاصية النص البديل التلقائي (AAT) بحيث يحسن من تفاصيل أوصاف الصور لفاقدي البصر ومن يعانون ضعف البصر أيضاً، وفقاً لموقع cnet.com.


وتستخدم هذه الخاصية تقنية رؤية الكمبيوتر لإنشاء الأوصاف تلقائياً،وتتوفر التحديثات عند استخدام قارئ للشاشة، وهي تقنية مساعدة تحول النص إلى كلام وفقاً للشرح الموجود لهذه الخاصية في موقع فيسبوك.



ولسماع النص البديل التلقائي، يجب على المستخدم فتح فيسبوك مع قارئ للشاشة والتركيز على الصورة. وفي حين التعرف على الأشياء الموجودة بالصورة، فمن الممكن سماع ما تحتويه الصورة أو وصفاً مقدماً من الشخص الذي رفعها.


باستطاعة خاصية النص البديل التلقائي الآن التعرف على 10أضعاف الأشياء والأمور الموجودة في الصور على إنستغرام وفيسبوك عما كانت عليه منذ إطلاق الخاصية، لتصل في المجمل إلى 1200.


وكما يمكن للخاصية أيضاً تقديم تفاصيل إضافية مثل مكان الأشياء في الصورة (في الأعلى أو الوسط أو المنتصف، وهكذا)، وكذلك حجمها النسبي (أساسي، ثانوي).


وتتوفر الخاصية في صور فيسبوك الموجودة في مسار الأخبار والملف الشخصي والمجموعات. أما في إنستغرام، فهي متوفرة في الصور الموجود في المتصفح والملف الشخصي. ولأن الأوصاف ذات صياغة مبسطة، فقد تمكن ترجمتها إلى 45 لغة، وفقاً لفيسبوك.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال