جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة




من جوانب حماية الأجهزة وهو تفعيل كلمات سر قوية، صحيح أن هذا لن يؤثر على سياسات الخصوصية، لكنه قد يحمي أجهزتك من الاختراق، ونتعرف في هذا التقرير على نصائح إنشاء كلمة مرور قوية وآمنة..


بحيث ينصح خبراء الإنترنت باستخدام المصادقة الثنائية، متى كانت متاحة، فهي تجعل اختراق جهازك أصعب بكثير، ويمكن اختيار نوعين أو ثلاثة للمصادقة.


فيمكنك استخدام كلمة مرور ثانية أو رمز PIN، أو استخدام بعض المعلومات عن بعض الأشياء الملموسة مثل الأرقام الأخيرة من بطاقتك البنكية أو رمز يرسل إلى هاتفك المحمول، أيضًا استخدام جزء فيزيائي منك مثل بصمتك أو صوتك، وعليك استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة، والرموز والأرقام.


*تأكد أن كلمة المرور بطول ثمانية أحرف على الأقل وكلما طالت وتعقدت كان أفضل، ولا تستخدم فيها كلمات المرور الشائعة مثل 123456 أو”password”.


*وإذا اضطررت لاستخدام كلمة حقيقية في كلمة مرورك، حاول كتابتها بصورة خاطئة أو استبدل بعض الأحرف بالأرقام، على ألا تكون مشتقة من اسمك أو اسم أحد أفراد عائلتك أو اسم حيوانك الأليف.


* لا تستخدم أرقام الهواتف أو العناوين أو تواريخ الميلاد أو أرقام الضمان الاجتماعي، ولا تستخدم كلمة المرور نفسها على أكثر من حساب أو موقع، ولا تكتب كلمات مرورك على ورق أو تشاركهم مع أحد، على أن تعتاد على تغيير كلمات مرورك بانتظام، بعض المواقع ستجبرك على فعل هذا دوريًّا.


* بعدم الموافقة على حفظ متصفحك لكلمات المرور، قد يكون الأمر مريحًا لكن من الممكن أن يترك بعض التفاصيل غير محصنة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال