جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية إيطاليا تحجب تيك توك مؤقتا بعد وفاة طفلة شاركت في تحدي التعتيم

إيطاليا تحجب تيك توك مؤقتا بعد وفاة طفلة شاركت في تحدي التعتيم

حجم الخط


السلطات الإيطالية  فتحت تحقيقا في حادثة وفاة طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام، يزعم أنها شاركت في "تحدي التعتيم" على تطبيق "تيك توك".


بحيث  حجبت السلطات بشكل مؤقت الوصول إلى "تيك توك" للمستخدمين الذين لا يتمكنوا من إثبات أعمارهم بشكل واضح.


ووفقا لشروط وأحكام الشبكة الاجتماعية، يجب أن يكون عمر المستخدمين 13 عاما على الأقل، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.


ولقت الفتاة مصرعها في مستشفى باليرمو، بعد أن عثرت شقيقتها الصغرى (5 أعوام) عليها في حمام المنزل، مع هاتفها الذي صادرته الشرطة بعد ذلك.


بحيث يشار إلى أن "لعبة التعتيم" تقضي بأن يمتنع الأطفال عن التنفس حتى يفقدوا وعيهم لكي يشعروا بأحاسيس قوية، وتتسبب كل عام بوقوع حوادث بعضها مميت.


وأوضحت  شبكة "تيك توك" المملوكة للشركة الصينية "بايت دانس"، إنها لم تتمكن من تحديد أي محتوى على موقعها من شأنه أن يشجع الفتاة على المشاركة في مثل هذه التحديات"، لكنها أكدت أنها "ستقدم المساعدة للسلطات في التحقيق قدر الإمكان".


وأشار  متحدث باسم تطبيق "تيك توك"، إن "سلامة مستخدمي الشبكة هي أولويتنا المطلقة، ولهذا الدافع فإننا لا نسمح بأي محتوى يشجع أو يدعم سلوكًا يمكن أن يكون خطيرًا" .


بدورها، قالت هيئة حماية البيانات الإيطالية في بيان في وقت لاحق، إنها ستحجب شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك" حتى 15 من الشهر المقبل.


وقال والدا الفتاة لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، إن ابنتهما الأخرى هي التي أوضحت أن شقيقتها "كانت تلعب لعبة التعتيم"، مؤكدين أنهما لم يكونا على علم بأي شيء.

وأضاف والد الضحية: "كنا نعلم أن ابنتنا تستخدم الشبكة للرقص، وليس من أجل تلك التحديات الوحشية".


ورفعت وكالة حماية البيانات الإيطالية دعوى قضائية ضد "تيك توك" في ديسمبر الماضي، مدعية "عدم الاهتمام بحماية القاصرين" وانتقدت السهولة التي يمكن بها للأطفال الصغار الاشتراك في التطبيق.


 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال