جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بالتعاون مع أكاديمية MBC تيك توك تطلق التحدي الأول لصناعة الأفلام عبر منصتها

بالتعاون مع أكاديمية MBC تيك توك تطلق التحدي الأول لصناعة الأفلام عبر منصتها

حجم الخط

 




بالتعاون مع أكاديمية MBC

 تيك توك تطلق التحدي الأول لصناعة الأفلام عبر منصتها

دعت المنصة المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعرض مهاراتهم في صناعة الأفلام ضمن مسابقة #FilmOnTikTok

ستختار أكاديمية MBC ثلاثة فائزين محظوظين لفرصة الحصول على تدريب على العمل الإنتاجي مع كبرى شركات الإنتاج في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، استوديوهات MBC ومنصة «شاهد»



الرياض، المملكة العربية السعودية، 20 يناير 2021: أعلنت تيك توك، المنصة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر الهاتف المتحرك، اليوم عن إطلاق أول مسابقة تصوير أفلام عبر منصتها لتتيح لصناع الأفلام الناشئين الفرصة لعرض مهاراتهم من خلال مسابقة FilmOnTikTok# والحصول على فرصة مميزة للعمل مع إحدى أفضل شركات الإنتاج الإعلامي في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي مجموعة MBC ومنصة «شاهد». وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام المنصة الراسخ بتمكين الإبداع في المنطقة.

جرى إطلاق المسابقة بالتعاون مع أكاديمية MBC ، ذراع التدريب والتعليم في مجموعة MBC والمتخصصة في اكتشاف وتطوير المواهب الناشئة وإعداد الجيل القادم من صناع المحتوى والكفاءات للعمل في مجال الإعلام والترفيه. ويمكن لعشاق صناعة الأفلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المشاركة في المسابقة من خلال إنتاج فيلم قصير مدته 60 ثانية ونشره على تيك توك باستخدام الهاشتاق #FilmOnTikTok و#MBCAcademyME.

ويمكن لأي شخص يرغب بالمشاركة ولديه حساب على تيك توك نشر فيلم قصير واحد أو أكثر واستخدام الهاشتاقات الصحيحة، مع الحرص على الالتزام بإرشادات مجتمع تيك توك. علمًا أنه ستتم إزالة أي فيديو يخالف هذه الإرشادات على الفور.

وسيتم تقييم الأفلام القصيرة المشاركة ضمن ثلاث فئات، هي: أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل تصوير سينمائي، حيث سيتم اختيار عشرة مستخدمين للوصول إلى التصفيات النهائية من قبل صناع المحتوى في أكاديمية تيك توك للمبدعين. وسيتم اختيار المرشحين استنادًا إلى عناصر الأصالة والإبداع ومستوى إنتاج أفلامهم القصيرة. ومن ثم ستقوم أكاديمية MBC باختيار فائز واحد من كل فئة. وسيحصل الفائزون الثلاثة على فرصة للتدريب ضمن أحد الأعمال الإنتاجية المقبلة لـ MBC، والذي سيتم عرضه لاحقًا على جميع منصات المجموعة. وهناك ستتاح لهم الفرصة لتطبيق خبراتهم العملية والإبداعية مع فريق إنتاج محترف. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل مباشر عبر صفحة MBCacademyME @ على تيك توك، مما يتيح للملايين من مستخدمي تيك توك متابعة الفعالية واكتشاف من يمتلك موهبة إبداعية في مجال صناعة الأفلام.

وصرّح رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي لدى تيك توك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يسعدنا أن نستهّل العام بإطلاق مسابقة خاصة بصناعة الأفلام تسهم في تعزيز الروح الإبداعية، وتتيح لقاعدة مستخدمي تيك توك المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفرصة لعرض مواهبهم ومهاراتهم في مجال الإنتاج والتمثيل. توفر تيك توك منصة للتعبير الإبداعي تستقطب الجميع من خلال أدواتها سهلة الاستخدام. ونقدم من خلال هذه المسابقة منبرًا آخر لاكتشاف أفضل المواهب في المنطقة".

وأضاف: "مررنا جميعًا بسنة صعبة. ومع إلغاء أو تأجيل غالبية أعمال التصوير، تساهم مسابقة #FilmOnTikTok في جمع أقطاب الصناعة معًا للاحتفال بالمحتوى الأكثر أصالة وتفردًا وابتكارًا في المنطقة".

من جانبها عبرت جنى يماني، الرئيس التنفيذي للأكاديمية والمواهب في مجموعة MBC عن سعادتها بهذه الشراكة وقالت: "نحن سعداء بشراكتنا مع تيك توك في هذه المسابقة. ونرى بأن المنصة قد أخرجت للضوء العديد من المواهب المذهلة مما يؤكد على أهميتها في الكشف عن المواهب الإبداعية. ومهمتنا هي تقديم منصة تتيح لهؤلاء المستخدمين الانتقال بمهاراتهم إلى المستوى التالي ومساعدتهم في سرد قصصهم عبر المجموعة وخارجها. وعلى الرغم من أن الفوز سيكون من نصيب ثلاثة فائزين فقط في هذه المسابقة، فإننا نتطلع لرؤية ما يقدمه المجتمع الإماراتي، فقد نرى في المستقبل العديد من المشاركين يعملون ضمن مشاريع في MBC سواء كمتدربين أو كفاءات".

ومن المقرر أن تنظم تيك توك سلسلة من جلسات البث المباشر بمشاركة خبراء في صناعة الأفلام، حيث يشاركون قصصهم ويقدمون لعشاق الأفلام على تيك توك مجموعة من النصائح والحيل مثل كيفية دمج الموسيقى مع الفيلم، وتصوير لقطات سينمائية عبر الهاتف، والعناصر الرئيسية الخمس لتصوير فيلم قصير جيد. ويمكن لأي مستخدم الانضمام لهذه الجلسات عبر منصة تيك توك- ويمكن متابعة الجلسات هنا:

· الأربعاء 20 يناير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: محمد الدراجي، مخرج عراقي هولندي ينظم جلسة بعنوان «حب اكتشاف السينما».

· الأربعاء 27 يناير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: طلال الأسماني، قسم الأفلام الروائية لدى «إيمج نيشن أبوظبي» ينظم جلسة حول كتابة الأفلام القصيرة.

· الأحد 31 يناير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: نزار عنداري ولبنى باجسير، مخرجان ومنتجان لدى «إيمج نيشن أبوظبي» ينظمان جلسة حول الأفلام الوثائقية

· الأحد 1 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: شهد أمين، مخرجة لدى «إيمج نيشن أبوظبي» في جلسة حول تعلّم صناعة الأفلام.

· الأربعاء 3 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: وليد المدني، مخرج لدى «إيمج نيشن أبوظبي» في جلسة حول إنتاج الأفلام القصيرة.

· الأربعاء 10 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: عادل حقي، موزع موسيقي في جلسة بعنوان «الموسيقى في عالم الأفلام».

· الاثنين 15 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: موتاب وتالين، مدير التعليم وأخصائية محتوى لدى أكاديمية الإعلام الجديد ينظم جلسة حول تسويق المحتوى والأفلام.

· الأربعاء 17 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: سعد عبدالله وعباس وهديل، صناع محتوى على تيك توك ينظمون جلسة حوارية مع المستخدمين حول صناعة المحتوى.





-انتهى-


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال