جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة





فيما يلي سنستعرض بعض استخدامات لمحرك أقراص USB قد لا تعرفها:



تشغيل التطبيقات المحمولة:

عادة عند استخدام تطبيق ما في حاسوبك فيجب عليك تثبيته أولًا، ولكن بدلًا من ذلك إذا توفر للتطبيق نفسه إصدار محمول فيمكنك استخدام محرك أقراص USB لتشغيله في أي حاسوب، حيث يمكن تنزيل التطبيقات المحمولة، مثل: المتصفح والبريد الإلكتروني والمراسلة في محرك الأقراص وتشغيلها مباشرة بدون الحاجة إلى تثبيت مثل هذه التطبيقات في كل مرة.


ويعتبر حل مفيد بشكل خاص إذا كنت حريصًا على الاحتفاظ بمجموعة مختارة من التطبيقات في متناول اليد لاستخدامها في أي حاسوب تجده أمامك، مثل: المكتبة أو مقهى الإنترنت، حيث يمكن توصيل محرك الأقراص بالحاسوب والبدء مباشرة باستخدام التطبيق دون الحاجة إلى تثبيته أولًا.


تثبيت أي نظام تشغيل تقريبًا:

يمكن استخدام محرك الأقراص USB القابل للتمهيد لتثبيت أي نظام تشغيل في حاسوبك، وهي طريقة شائعة جدًا لتثبيت نظام ويندوز، حيث يمكن لمستخدمي ويندوز 10 إنشاء قرص USB قابل للتمهيد باستخدام أداة مايكروسوفت المخصصة لذلك.


حفظ نسخ احتياطية لمحتويات القرص:

إذا كنت تستخدم محرك الأقراص لأغراض عديدة، فقد يكون من المفيد إجراء نسخ احتياطي لمحتويات القرص في الحاسوب، وأسهل الطرق للقيام بذلك هو من خلال استخدام أداة (Win32 Disk Imager) لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز.


كل ما عليك فعله هو زيارة موقع الأداة عبر هذا الرابط، ثم تثبيت الأداة في حاسوبك وتشغيلها، ثم إدخال محرك أقراص USB وتحديد وجهة واسم الملف، ثم الضغط على خيار (قراءة) Read لنسخ محتويات القرص الموجود في الحاسوب.


تخزين وثائق السفر المهمة:

إذا كنت تسافر كثيرًا، ولتجنب مشكلة فقدان أمتعتك التي تحتوي على وثائقك المهمة، يمكنك استخدام محرك الأقراص الخاص بك للاحتفاظ بنسخة من هذه الوثائق وإبقائها معك بشكل دائم، ومن ثم ستتمكن من تجاوز أي مشكلة طارئة مع الموظفين من خلال تزويدهم بالمعلومات الضرورية حول شخصك ريثما يُعثر على حقائبك.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال