جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة



على الرغم من أن وحدة التحكم DualSense لجهاز بلايستيشن 5 تتمتع بعمر بطارية محسّن مقارنة بالجيل السابق، فلا يزال من الممكن إستنزاف البطارية في منتصف لعبة ممتعة. 

في هذه المقالة سنستعرض طريقة الحفاظ على عمر بطارية وحدة تحكم بلايستيشن 5 وجعلها تدوم لأطول فترة ممكنة.

- إيقاف وحدة تحكم PS5 تلقائيًا


إذا تركت جهاز بلايستيشن 5 قيد التشغيل لأي سبب من الأسباب ستستمر وحدة التحكم قيد التشغيل لساعات، ومن الواضح أن هذا الأمر يستهلك عمر البطارية، لذلك من الجيد ضبط مؤقت بحيث يتم إيقاف تشغيل وحدة التحكم تلقائياً عندما لا تستخدمها. 

من القائمة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5 > إنتقل إلى الإعدادات > النظام > الحفاظ على الطاقة > أختر خيار Set Time Until Controllers Turn Off وقم بتحديد الفترة الزمنية للإيقاف التلقائي إبتداءً من 10 إلى 60 دقيقة.



- إيقاف وحدة تحكم PS5 يدويًا

في الأوقات التي تعلم فيها أنك لن تستخدم جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك لفترة من الوقت، فمن المنطقي إيقاف تشغيله على الفور أو على الأقل إيقاف تشغيل وحدة التحكم فقط بدلاً من إنتظار مؤقت الإيقاف التلقائي.

للإيقاف اليدوي، إضغط على زر PS الموجود على وحدة التحكم لإظهار القائمة السريعة > قم بالتمرير إلى اليمين وأختر زر الملحقات > أختر التحكم اللاسلكي ثم إيقاف التشغيل.

سيؤدي هذا الإجراء إلى إيقاف تشغيل وحدة التحكم حتى تقوم بالضغط على زر PS لتشغيله مرة أخرى. 




- تقليل المميزات التي تستهلك البطارية

تحتوي وحدة التحكم على عدد قليل من المميزات التي تستهلك البطارية، على الرغم من أن إيقافها لن يؤدي إلى إطالة عبر البطارية بشكل كبير، ولكن يمكن أن يساعد قليلاً.

إنتقل إلى الإعدادات > الملحقات > وحدة التحكم لإيقاف تشغيل هذه المميزات:

- أضبط سطوع إضاءة وحدة التحكم.
- اخفض شدة الاهتزاز إلى الضعف أو الإيقاف.
- اخفض مستوى الصوت.


- شراء كابل شحن أطول

إذا أتبعت جميع النصائح المذكورة أعلاه ولا تزال بطارية وحدة التحكم تُستنزف بسرعة، فعليك التفكير في شراء كابل شحن أطول، حييث يمكنك بسهولة شحن وحدة التحكم والإستمرار في اللعب.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال