جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية استراتيجية النمو المستدام على المدى الطويل تحقق نتائج قياسية للربع الثاني على التوالي

استراتيجية النمو المستدام على المدى الطويل تحقق نتائج قياسية للربع الثاني على التوالي

حجم الخط

 


استراتيجية النمو المستدام على المدى الطويل تحقق نتائج قياسية للربع الثاني على التوالي

  • تحطيم الأرقام القياسية في الربع الثاني على التوالي مع تسجيل إيرادات ودخل قبل الضرائب وصافي دخل بمستويات قياسية
  • ارتفاع إيرادات المجموعة بنسبة 22% على أساس سنوي لتصل إلى 17.2 مليار دولار أمريكي
  • الدخل ربع السنوي يبلغ 591 مليون دولار أمريكي قبل خصم الضرائب، محققاً زيادة بنسبة 52% على أساس سنوي
  • ارتفاع صافي الدخل بنسبة 53% على أساس سنوي ليصل إلى 395 مليون دولار أمريكي
  • تحقيق كافة الشركات الأساسية للنمو في إجمالي الإيرادات وصافي الدخل بعد حساب كافة المصروفات والنفقات على أساس سنوي
  • الإعلان عن تغييرات تنظيمية في المجموعة لدفع استراتيجية النمو التي تقودها الخدمات والتحول الرقمي



المملكة العربية السعودية، 4 فبراير 2021: أعلنت مجموعة لينوفو عن تحقيق إيرادات قياسية في الربع الثالث بلغت 17.2 مليار دولار أمريكي، محققةً زيادة قدرها 22% على أساس سنوي. وكان هذا الربع الثاني على التوالي الذي يحطم الأرقام القياسية، مدفوعاً بالنمو القوي في كافة مجموعات الأعمال الأساسية بالإضافة إلى مشاريع التحول في الشركة. كما سجلت الأرباح أرقاماً قياسية جديدة، حيث ارتفع الدخل قبل الضرائب بنسبة 52% على أساس سنوي للربع الثالث ليصل إلى 591 مليون دولار أمريكي، بينما ارتفع صافي الدخل أيضاً بنسبة 53% على أساس سنوي ليصل إلى 395 مليون دولار أمريكي. وتم تعزيز نمو لينوفو المستدام بفضل مجموعة منتجات الشركة المبتكرة التي تكيفت بسرعة مع ثقافة العمل والتعلم واللعب من المنزل في عالمنا سريع التغير، بينما لاتزال استثمارات التحول مستمرة في تحفيز فرص النمو الجديدة على المدى الطويل.

بلغت ربحية السهم الأساسية في الربع الثالث 3.31 سنت أمريكي أو 25.66 سنت هونغ كونغ.

قال يوانكينغ يانغ، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لدى شركة لينوفو: "يعد تحقيق الأرقام القياسية في الربع الثاني على التوالي دليل على تميزنا التشغيلي ومجموعة منتجاتنا المبتكرة التي عززت النمو في مختلف شركاتنا ومشاريعنا. ولا شك بأن عام 2020 كان مليئاً بالتحديات التي أحدثت تغييرات ملحوظة في عالمنا، إلا أن لينوفو استجابت بسرعة لتغيرات السوق المدفوعة باتجاهات العمل وأنماط الحياة الجديدة وحققت نتائج مذهلة. ومع رؤية نتائج استثماراتنا التحويلية، سنواصل الاستثمار في التقنيات والابتكار ودفع التحول الذكي في مختلف القطاعات وتحقيق النمو المستدام".

الأداء المحلي القوي

وتعليقاً على نجاح لينوفو، قال مروان بساط، المدير العام لشركة لينوفو في المملكة العربية السعودية: "أودّ أن أشيد خلال النظر إلى هذه الأرقام بجهود فرقنا وشركائنا في المنطقة الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح. وحافظت لينوفو في منطقة الخليج على مركزها الأول في السوق طوال العام بأكمله. ومع تركيزنا على دعم التحول الرقمي والمساعدة في تبني التقنيات المتطورة أثناء فترة انتشار الوباء، شهدنا نمواً بنسبة 12.2% من حيث شحنات الحواسيب في منطقة الخليج على أساس سنوي. واستحوذت لينوفو في الربع الحالي وحده على 26.5% من حصة السوق المحلية. وتمكنا خلال عام الذي وصلت فيه المنافسة إلى ذروتها نظراً لمهرجانات التسوق وارتفاع نسبة الشراء وخصومات نهاية العام، من تقديم قيمتنا الفريدة للمستهلكين والحفاظ على قاعدة عملائنا الأوفياء".


توقعات الشركة

مازالت تحديات عام 2020 مستمرة بدرجات متفاوتة في عامنا الجديد، وتشمل فترة غير مستقرة في الأوضاع الجيوسياسية ونقص إمدادات المكونات بسبب زيارة الطلب وانتشار جائحة كوفيد-19 العالمية. ومع ذلك، تظل توقعاتنا لعام 2021 إيجابية كوننا شركة عالمية تعمل في 180 سوقاً ولديها أكثر من 30 موقع تصنيع حول العالم. وسيستمر النموذج العالمي الجديد للعمل والدراسة واللعب من المنزل في تعزيز النمو المستدام في الطلب على الأجهزة ومتطلبات السحابة/البنية التحتية على المدى الطويل.

نظرة عامة على مجموعة الأعمال

تواصل مجموعة لينوفو للأجهزة الذكية (IDG) ريادة نمو المجموعة حيث حققت مجموعة الحواسيب والأجهزة الذكية (PCSD) ربعاً تاريخياً آخر بالأداء، وبلغت الإيرادات 14 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 27% على أساس سنوي، ورافقتها زيادة في الدخل قبل الضرائب بنسبة 35% على أساس سنوي لتصل إلى 925 مليون دولار أمريكي وهامش ربح قياسي بنسبة 6.6%. وجاءت نتائج الربع البارزة نتيجةً للتميز التشغيلي في شركة لينوفو الذي استطاع تلبية الطلب المتزايد في جميع أنحاء العالم، إضافةً إلى مجموعة المنتجات المبتكرة التي تم تكييفها بسرعة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعمل والتعلم واللعب من المنزل لدى العملاء. وساعد التركيز على قطاعات الابتكار والنمو المرتفع في تعزيز ريادة لينوفو لتصبح رقم 1 في فئة الحواسيب بحصة قياسية تبلغ 25.3% في السوق العالمية. وكان أداؤها قوياً في جميع المناطق الجغرافية، حيث حققت أمريكا الشمالية نمواً هائلاً بنسبة 60% على أساس سنوي، واحتلت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا المرتبة الأولى من حيث حصتها في السوق لأول مرة، وارتقت منطقة آسيا والمحيط الهادئ بالربحية إلى مستوى قياسي جديد، ونمت الشحنات في الصين بنسبة 30% على أساس سنوي. وترى المجموعة النمو السنوي لسوق الحواسيب الشخصية على أنه تحوّل طويل الأمد في قطاع التكنولوجيا المستدام إلى ما بعد انتهاء الوباء. وأكدت أحدث بيانات مجموعة الأجهزة الذكية IDC أن إجمالي السوق تجاوز 300 مليون وحدة في عام 2020، مدفوعاً بسنة قوية في الربع الرابع. وهذا يعزز وجهة نظر لينوفو بأن اتجاهات نمط الحياة في العمل والدراسة واللعب من المنزل ستعزز الطلب لما يتجاوز جهاز واحد لكل شخص وستستمر في زيادة الطلب على الحواسيب والأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية على المدى الطويل. وستواصل لينوفو التركيز على توفير مزيج من الأجهزة المبتكرة لتلبية احتياجات العملاء الجديدة وستستمر في تميزها التشغيلي لتلبية الطلب المتزايد في المستقبل.

حققت وحدة الأعمال الثانية في مجموعة الأجهزة الذكية IDG، وهي مجموعة أعمال الموبايل (MBG)، نمواً مزدوجاً في الإيرادات على أساس سنوي، وتعافت من تأثيرات انتشار جائحة كوفيد-19 ليس فقط عبر استئناف تحقيقها للربحية وإنما أيضاً بتحقيق أعلى ربح لها منذ استحواذها على شركة موتورولا. وعزز أداءها القوي في أمريكا اللاتينية والشمالية توسعها السريع في أوروبا وآسيا، حيث حققت نمو مزدوج وثلاثي بفضل علاقاتها الموسعة مع شركات الاتصال ومزيج منتجاتها الأقوى. وستستمر الشركة بالاستفادة من محفظة منتجاتها القوية وابتكاراتها في مجال شبكات الجيل الخامس 5G لتعزيز نمو الأرباح في المستقبل.

حققت مجموعة مراكز البيانات (DCG) عائدات قياسية بلغت 1.63 مليار دولار أمريكي بفضل النمو الشامل وتحسين الربحية بمعدل نقطة تقريباً على أساس سنوي. وحقق مزودو الخدمات السحابية وقطاعات المؤسسات/والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة نمواً كبيراً في السوق على أساس سنوي. وصلت عائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة إلى مليار دولار أمريكي، وهي أعلى قيمة خلال ثلاث سنوات، بينما سجلت تقنيات التخزين عائدات قياسية وتجاوزت السوق بـ11 نقطة. ووصلت الإيرادات في البنية التحتية والخدمات القائمة على البرمجيات إلى رقم قياسي جديد أيضاً. وحظيت البنية التحتية الخاصة لسحابة لينوفو TruScale إضافة إلى سحابة HANA Enterprise Cloud من SAP بقبول كبير وولدت ازدياداً كبيراً في للطلب، في حين عززت الشركة مكانتها في المركز الأول ضمن قائمة أفضل 500 حاسوب عملاق. ونظراً إلى المستقبل، نخطط لاستقطاب المزيد من الطلب على تقنيات وخدمات السحابة الهجينة والبنية التحتية لتقنية المعلومات وسنواصل النمو في السوق وتحسين الربحية.

واصلت مشاريع التحول الذكية في لينوفو إحراز تقدم قوي حيث نما إجمالي إيرادات البرامج والخدمات* بنسبة 36% تقريباً لتصل إلى رقم قياسي جديد يبلغ 1.4 مليار دولار أمريكي، أي ما يزيد عن 8% من إجمالي إيرادات المجموعة. وحققت إيرادات* الخدمات المرفقة والخدمات الإدارية والحلول نمواً سنوياً يقارب 26% و73% و49% على التوالي، بينما حقق الجهاز كخدمة نمواً مضاعفاً بنسبة (74%) سنوياً. إضافةً إلى ذلك، نمت عائدات التجارة الإلكترونية بنسبة 45% تقريباً على أساس سنوي واستمرت بتسجيل الأرقام القياسية الجديدة. وتظهر هذه النتائج البارزة أهمية التحول الذكي كمحفز نمو طويل الأمد للمجموعة. وبالنظر إلى المستقبل، ترى المجموعة فرصاً كثيرة للاستفادة من خبرتها وقدراتها لبناء منهجية تصنيع ذكية وتعزيز تقنيات التعليم وحلول الرعاية الصحية الذكية.

هيكل تنظيمي جديد لعاميّ 2021/2022

تعلن لينوفو اليوم أيضاً عن هيكل تنظيمي جديد صُمم للاستفادة من فرص نمو التحول القائم على الخدمات. واعتباراً من 1 أبريل 2021، ستجمع لينوفو فرق الخدمات والحلول والإمكانيات من جميع أنحاء الشركة لتشكيل منظمة مخصصة تدعى مجموعة الحلول والخدمات الجديدة (SSG). وستعمل SSG على دفع عجلة تحول الشركة بشكل أكبر من خلال تقديم المزيد من المشاريع في القطاعات الذكية والخدمات المرفقة والخدمات الإدارية و"عروضنا كخدمة" بما في ذلك DaaS وTruscale™.

ستفيد تلك الخطوة بتنظيم أعمال لينوفو ضمن ثلاث مجموعات أعمال رئيسية تتماشى مع استراتيجية 3S في الشركة والمتمثلة في إنترنت الأشياء الذكية والبنية التحتية الذكية والقطاعات الذكية، أي مجموعة الأجهزة الذكية IDG التي تركز على تقنيات إنترنت الأشياء الذكية والبنية التحتية الذكية وأعيد تسميتها من DCG، مجموعة مراكز البيانات التي تركز على البنية التحتية الذكية وSSG التي تركز على القطاعات والخدمات الذكية. وسيقود لوكا روسي مجموعة الأجهزة الذكية (والذي يعمل حالياً كنائب الرئيس الأول ورئيس PCSD في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية). وسيستمر كيرك سكوجين بقيادة ISG على الصعيد العالمي. وسيتولى كين وونغ (نائب الرئيس الأول ورئيس PCSD حالياً في آسيا والمحيط الهادئ) قيادة مجموعة حلول وخدمات لينوفو العالمية التي تم تشكيلها حديثاً.

ستنقسم منظمات مبيعات لينوفو في الأسواق حول العالم إلى جيو الصين ومنظمة مبيعات دولية، بقيادة ليو جون (نائب الرئيس التنفيذي حالياً ورئيس مجموعة الأجهزة الذكية IDG في الصين) ومات زيلينسكي (الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس الأول ورئيس مجموعة الحواسيب والأجهزة الذكية PCSD في أمريكا الشمالية)، وذلك لتعزيز التآزر والكفاءات بين مجموعات الأعمال. وسيرفع القادة الخمسة المذكورين أعلاه تقاريرهم مباشرةً إلى يوانكينغ يانغ ويعملون ضمن اللجنة التنفيذية لشركة لينوفو.

كما أعلن جيانفرانكو لانسي، الرئيس ومدير العمليات لدى شركة لينوفو عن خططه للتقاعد من الشركة في شهر سبتمبر 2021. وسيستمر حتى ذلك الحين في العمل بمنصبه كرئيس ومدير عمليات مجموعة لينوفو وسيكون مسؤولاً عن عمليات لينوفو التجارية العالمية في كافة مجموعات الأعمال والمبيعات.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال