قد يهمك

الهند تريد تقنين المنصات الاجتماعية بعد مواجهة تويتر

 


الهند تعتزم بسبب نزاع مع منصة تويتر و إلزام المنصات الاجتماعية بمحو المحتوى المثير للجدل بسرعة والمساعدة في التحقيقات.


وتأتي المبادئ التوجيهية الوسيطة ومدونة أخلاقيات الإعلام الرقمي المخطط لها في نيودلهي – التي اطلعت وكالة رويترز على نسخة منها – في الوقت الذي تحاول فيه دول مختلفة في جميع أنحاء العالم تأكيد سيطرتها على شركات التكنولوجيا الكبرى القوية.


حيث واجهت فيسبوك رد فعل عنيف عالمي من الناشرين والسياسيين الأسبوع الماضي بعد حظرها الأخبار في أستراليا في نزاع معالحكومة حول تقاسم الإيرادات.


وفي الهند، تجاهلت تويتر أوامر بإزالة المحتوى المتعلق باحتجاجات المزارعين، مما أدى إلى تأجيج حماس حكومة رئيس الوزراء (ناريندرامودي) Narendra Modi منذ عام 2018 لتشديد اللوائح الخاصة بالمحتوى الذي تعتبره مضللاً أو غير قانوني.

وتشير  مسودة القواعد: على المنصات الاجتماعية إزالة المحتوى في أقرب وقت ممكن، لكن في موعد لا يتجاوز 36 ساعة، بعد صدور أمرحكومي أو قانوني.


ويجب على المنصات الاجتماعية أيضًا المساعدة في التحقيقات أو الحوادث الأخرى المتعلقة بالأمن السيبراني في غضون 72 ساعة منالطلب.

وعلاوة على ذلك، إذا كان المنشور يصور فردًا ما في أي فعل أو سلوك جنسي، فيجب على المنصات الاجتماعية تعطيل هذا المحتوى أو إزالتهفي غضون يوم من تلقي الشكوى.


حيث تتطلب مسودة الاقتراح أيضًا من المنصات الاجتماعية تعيين رئيس تنفيذي للامتثال، ومسؤول تنفيذي آخر للتنسيق بشأن تطبيقالقانون وموظف معالجة المظالم، ويجب أن يكون الموظفين من المواطنين الهنود المقيمين.


ولم يتضح متى سيتم الإعلان عن القواعد إذا كانت ستخضع لتغييرات أخرى.

وتقول مصادر الصناعة: إن اللوائح الجديدة قد تضر بخطط الاستثمار بالنسبة لشركات التكنولوجيا الكبرى في الهند وتزيد من مشكلاتالامتثال.


وأوضحت  مسودة الاقتراح: إن القواعد تطبق أيضًا عبر وسائل الإعلام الرقمية، ويجب على الناشر أن يأخذ في الاعتبار السياق المتعددالأعراق والأديان في الهند مع ممارسة الحيطة والحذر عند عرض الأنشطة أو المعتقدات أو الممارسات أو وجهات نظر أي مجموعة عرقية أودينية.


وبالإشارة إلى الأفلام ووسائل الترفيه الأخرى، بما في ذلك المسلسلات المستندة إلى الويب، دعت مسودة القواعد إلى تصنيف وصفالمحتوى وتقديم المشورة بشأن التقدير.


وواجهت منصات البث، مثل: نيتفليكس و Amazon Prime، شكاوى في الهند بسبب الفحش، واستجوبت الشرطة مديرًا تنفيذيًا لشركةأمازون لما يقرب من أربع ساعات بشأن مزاعم بأن الدراما السياسية Tandav أضرت بالمشاعر الدينية وأثارت غضبًا شعبيًا.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-