جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة



كشفت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك، اليوم الثلاثاء، اعتزامها استئناف بث الصفحات ذات المحتوى الإخباري في أستراليا بعد تأكيد الحكومة الأسترالية تعديل القواعد الجديدة المنظمة لبث شبكات التواصل الاجتماعي وشركات الإنترنت للمحتوى الإخباري.

وتلزم القواعد هذه الشبكات والشركات بدفع مقابل مادي لوسائل الإعلام عند نشر المحتوى الإخباري الخاص بهذه الوسائل.


وأوضح  جوش فريدنبرج، وزير الخزانة، وبول فلتشر، وزير الاتصالات، في الحكومة الأسترالية في بيان، «إن الحكومة تلقت إخطاراً من فيسبوك باعتزامها استئناف بث الصفحات الإخبارية في البلاد خلال الأيام المقبلة.»


وأشار  البيان المشترك للوزيرين أن الحكومة «ستقدم المزيد من التعديلات على قانون مدونة نشر الأخبار على وسائل التواصل الجديد لتوفير المزيد من الوضوح للمنصات الرقمية والمؤسسات الإعلامية بشأن كيفية دفع المنصات لمقابل المحتوى الإعلامي الخاص بوسائل الإعلام الذي تنشره هذه المنصات».


وكانت شبكة فيسبوك حُظرت الأسبوع الماضي من نشر المحتوى الإخباري على صفحات المستخدمين في أستراليا بسبب القانون الجديد.

وقالت فيسبوك في بيان: «يسعدنا التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأسترالية». وأضافت: «نحن راضون لأن الحكومة الأسترالية وافقت على عدد من التغييرات والضمانات» لمعالجة مخاوف الشركة من القانون الجديد.


و وضحت الشبكة الأمريكية «نتيجة لهذه التغييرات يمكننا الآن العمل من أجل ضخ المزيد من الاستثمارات لمصلحة الصحافة العامة وإعادة بث المحتوى الإخباري للأستراليين خلال الأيام المقبلة».

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال