جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة




تطبيقات التراسل الفوري أصبحت كثيرة في الفترة الأخيرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأفضل، تبزر لدينا 3 خيارات فقط وهم: واتساب، تيليقرام والصاعد الجديد سيجنال.

لكن ماهو التطبيق الأفضل بالنسبة لك؟ سواءً كنت من مستخدمي واتساب وتبحث عن تطبيق أخر، أو بدأت للتو إستخدام تطبيقات التراسل الفوري، فهذه المقالة تستعرض أبرز الأمور حول هذه التطبيقات.

التوافر:

- تيليقرام:

هذا التطبيق متاح على كافة المنصات الرئيسية، بما في ذلك أندرويد، iOS، أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وماك وأيضاً لينكس، وأحد أفضل المميزات في هذا التطبيق هو أنه لا يوجد حد معين لعدد الأجهزة التي يمكنك تسجيل الدخول إليها بنفس الوقت، بحيث يمكنك إستخدام نفس الحساب على كافة الأجهزة لديك والأهم من ذلك لا يحتاج إلى ربط مباشر، بحيث يمكنك إغلاق هاتفك وإستخدام نسخة الكمبيوتر.

- واتساب:


هذا التطبيق متاح أيضاً على كافة المنصات الرئيسية، بما في ذلك أندرويد، iOS، أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وماك، لكن المشكلة الرئيسية والتي أواجهها أنا شخصياً هي ضرورة وجود ربط مباشر بين نسخة الهاتف ونسخة الكمبيوتر، ولن تكون قادراً على إستخدام نسخة الكمبيوتر بشكل مستقل.

- سيجنال:


هذا التطبيق متاح أيضاً على كافة المنصات الرئيسية، بما في ذلك أندرويد، iOS، أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وماك، وتماماً مثل تيليقرام يتيح لك تسجيل الدخول لعدة أجهزة بنفس الوقت وإستخدامها بشكل مستقل بحد أعلى وهو 5 أجهزة.

- التطبيق الأفضل من حيث التوافر: تيليقرام


التشفير:


- تيليقرام:

يقوم تطبيق تيليقرام بتشفير كافة الرسائل ضمن سيرفرات الشركة، بحيث يمكن لجهات تملك معدات متطورة من إعتراض حركة الرسائل إلا أن الشركة تقول أنها لا تشارك أي بيانات مع أطراف ثالثة.

- واتساب:


يقوم تطبيق واتساب بتشفير كافة الرسائل من النهاية إلى النهاية إفتراضياً، وهذا يعني أنك وحدك والشخص الذي تراسله يمكنه رؤية محتويات الرسالة ولا يمكن للشركة نفسها برؤية ذلك.

- سيجنال:


يقوم تطبيق سيجنال بتشفير كافة الرسائل من النهاية إلى النهاية إفتراضياً، وهذا يعني أنك وحدك والشخص الذي تراسله يمكنه رؤية محتويات الرسالة ولا يمكن للشركة نفسها برؤية ذلك.

- التطبيق الأفضل من حيث التشفير: واتساب وسيجنال
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال