قد يهمك

يُطلق “يوتيوب” قريبًا حسابات للمراهقين تحت إشراف أولياء أمورهم

 


موقع “YouTube”  كشف أنه سيطلق حسابات جديدة تتيح للمراهقين استكشاف خدمة بث الفيديو ضمن الحدود التيوضعها آباؤهم، بما يُعرف بـ“ميزة الرقابة الأبوية لأولياء أمور المراهقين”، وذلك خلال الأشهر المقبلة

وتستهدف هذه الميزة الشباب الذين تجاوزوا عمر ”YouTube Kids” ولكنهم ما زالوا دون السن القانونية لبعض محتوى“YouTube”.

حيث سيسمح “YouTube” للآباء بالاختيار من بين ثلاثة إعدادات للمحتوى من بينها “مستوى استكشاف” وهومناسب بشكل عام للأطفال من سن التاسعة فما فوق، و“مستوى استكشاف المزيد” وهو مخصص للأطفال من سن 13 عامًا فما فوق، و”مستوى معظم يوتيوب” وهو يتيح كل شيء تقريبًا باستثناء المحتوى المقيد بالفئة العمرية.

وأكد “YouTube” أن هذه الميزات ستعمل مع إصدار بشكل تجريبي عام لميزة الحسابات الخاضعة للإشراف في الأشهرالمقبلة. كما يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 13 عامًا إنشاء حساباتهم الخاصة عبر يوتيوب دون إشراف فيالولايات المتحدة ومعظم البلدان الأخرى.


فقد أوضح  مسؤول المنتجات العائلية في “YouTube” جيمس بيسر: لقد سمعنا من الآباء والأطفال الأكبر سنًّا أنالمراهقين لديهم احتياجات مختلفة، والتي لم تتم تلبيتها بالكامل من خلال منتجاتنا، واليوم نعلن عن خيار جديد للآباءالذين قرروا أن المراهقين مستعدون لاستكشاف ”YouTube” بحساب خاضع للإشراف.

وأشار نعلم أن لكل والد أسلوب تربية مختلفًا، وأن كل طفل فريد من نوعه ويصل إلى مراحل نمو مختلفة في أوقاتمختلفة؛ لذا تم تصميم الخيارات للآباء المستعدين لمنح أطفالهم مزيدًا من الحرية على”YouTube”، ولكن مع حدود، ونحننعلم أن أنظمتنا سترتكب أخطاء وستستمر في التطور بمرور الوقت.

بحيث يذكر أن موقع ”YouTube” المملوك لشركة Google بدأ كمنصة لمشاركة الفيديو للأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن13 عامًا، لكنه أضاف خيار ”YouTube Kids” في عام 2015، مع وجود ضوابط أبوية على المحتوى، وعملت المنصةمؤخراً على معالجة المخاوف والشكاوى المتعلقة بالمحتوى الذي يمكن للأطفال الوصول إليه، وكذلك أنواع الإعلاناتالمقترنة بما يشاهدونه.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-