جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية هل سيحصل هاتفك على تحديث iOS 15؟ هنا قائمة بالهواتف التي قد لا يدعمها نظام التشغيل

هل سيحصل هاتفك على تحديث iOS 15؟ هنا قائمة بالهواتف التي قد لا يدعمها نظام التشغيل

حجم الخط



من شبه المؤكد أن التحديث الكبير القادم لهوتف آيفون حول العالم سيطلق عليه إسم iOS 15، ومن المؤكد أننا سنتعرف على معظم مميزاته في مؤتمر المطورين لشركة آبل WWDC 2021 المتوقع عقده في يونيو من هذا العام.

في الوقت الحالي، هناك القليل من المعلومات حول هذا النظام الجديد، ومعظم هذه المعلومات تتحدث أنه لن يدعم بعض هواتف آيفون التي دعمها النظام الحالي iOS 14.

في هذه المقالة سنستعرض كل ما نعرفه عن نظام iOS 15 حتى الآن فيما يتعلق بالدعم، حيث ألقينا نظرة على معظم الإشاعات والتسريبات وجمعناها لكم في هذه المقالة الشاملة لتكون على علم بوضع هاتفك عند إقتراب إطلاق النظام.

هل سيدعم iOS 15 هواتف آيفون 6S و آيفون 6S بلس و آيفون SE 2016 ؟

إذا كنت تملك آيفون 6S و آيفون 6S بلس و آيفون SE 2016، فمن غير المحتمل أن تكون قادراً على الترقية للنظام الجديد، هذه هي الحقيقة القاسية، والتي على الرغم من عدم تأكيدها حالياً، لكن نعتقد وبشكل كبير إعتماداً على مصادر ذات مصداقية أن هذه الهواتف لن تدعم هذا الإصدار من نظام التشغيل، وسنحتاج أنا وأنت لشراء هاتف أحدث إذا نريد الإستمتاع بمميزات النظام الجديد.

هذه الهواتف ستستمر تعمل بنظام iOS 14 إلى الأبد، حيث كان ترقية هذه الهواتف لنظام العام الماضي أمر غير متوقع بالنظر إلى أن هذه الهواتف أطلقت في عام 2015 وفترة الدعم الرسمية من شركة آبل قد أنتهت بالفعل.

هل سيدعم iOS 15 الأجهزة اللوحية مثل آيباد آير 2 و آيباد 2017 و آيباد ميني 4 ؟

من المحتمل أيضاً أن هذه الموديلات الثلاثة من أجهزة آيباد اللوحية لن تكون قادرة على تنزيل تحديث نظام التشغيل iOS 15 أو بشكل أكثر دقة لن تكون قادرة على تنزيل النظام الخاص بها الذي يطلق عليه إسم iPadOS 15.

ماذا عن آيفون 7 والأجهزة الأحدث ؟


إذا كنت تملك آيفون 7 أو هاتف ذكي من آبل تم إطلاقه بعد عام 2017، فمن المحتمل أن تظل مدعوماً من النظام الجديد. وعلى الرغم من أنه لا يوجد ضمان في الوقت الحالي، وعلينا إنتظار التأكيد الرسمي من شركة آبل.

الأجهزة المتوقع توقف دعمها بالنظام الجديد: 

آيفون 6 اس
آيفون 6 اس بلس 
آيفون SE 2017 

الأجهزة المتوقع دعمها من النظام الجديد: 

آيفون 7 
آيفون 7 بلس
آيفون 8 
آيفون 8 بلس
وكافة الهواتف الأحدث منهم
 

المصادر: macrumors macworld





التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال