قد يهمك

تضيف Zoom النسخ المباشر للحسابات المجانية

 

شركة Zoom  قمت بالاعلان عن خططها لإطلاق النسخ المباشر المغلق تلقائيًا للحسابات المجانية هذا الخريف، وذلك كجزء من جهودها لجعلالخدمة أكثر سهولة، حسبما أعلنت الشركة.

حيث تتيح شركة مؤتمرات الفيديو خيار النسخ المباشر لجميع مستخدميها بحلول خريف عام 2021، وذلك بهدف توفير منصة متاحة لجميعالمجتمعات المتنوعة التي تخدمها.


وإذا كنت صاحب حساب مجاني وتحتاج إلى الوصول إلى الميزة قبل ذلك الحين، فإن Zoom تسمح للمستخدمين بطلب الوصول يدويًا إلىميزة النسخ المباشر عبر تعبئة هذا النموذج قبل الإصدار الأوسع نطاقًا.

وأشارت  (جين هيل) Jen Hill، مديرة تسويق المنتجات في Zoom: بالنظر إلى أننا نتوقع حجمًا كبيرًا من الطلبات، فإننا نقدر سعة صدركبينما نعمل على إتاحة النسخ المباشر المغلق تلقائيًا لجميع مستخدمينا.

وتسمح الميزة حاليًا للمضيفين بتمكين التسميات التوضيحية للمشاركين عندما يتحدث الشخص في الاجتماع.


ويمكن إجراء النسخ المباشر المغلق عن طريق خدمة الترجمة التوضيحية المغلقة المتكاملة التابعة لجهة خارجية أو المضيف أو أحد الحاضرينالمعينين للاجتماع لمزيد من الدقة.

وقد تؤثر ضوضاء الخلفية وحجم صوت المتحدث ووضوحه وإتقان المتحدث للغة الإنجليزية والقواميس واللهجات الخاصة بمنطقة جغرافية أومجتمع ما في دقة النسخ المباشر الآلي.

ولا تُعد تقنية تحويل الصوت إلى نص تلقائيًا ميزة جديدة تمامًا بالنسبة للمنصة، حيث قدمت الخدمة سابقًا نسخًا مباشرًا مدعومًا بالذكاءالاصطناعي لجميع حساباتها المدفوعة.

وبخلاف ذلك، يتعين على مضيفي الاجتماع إضافة التعليقات الخاصة بهم يدويًا أو استخدام خدمة جهة خارجية.


وستصبح الميزة الآن متاحة لملايين الأشخاص الذين يعتمدون على خدمات Zoom مجانًا، وتشير صفحة دعم Zoom إلى أن ميزة النسخالمباشر الخاصة بها متاحة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط.

وتتوفر ميزة النسخ المباشر المغلقة أيضًا عبر خدمات مؤتمرات الفيديو الأخرى، مثل: Microsoft Teams و Google Meet.


وتقدم Microsoft Teams نصوصًا مكتوبة باللغة الإنجليزية فقط، ويمكن لتطبيق Google Meet كتابة نصوص توضيحية بالإنجليزيةوالفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية.

وبالنظر إلى مدى انتشار استخدام Zoom منذ بداية الوباء، فمن الجيد أن تضيف المنصة المزيد من ميزات إمكانية الوصول.

وتضمنت الجهود السابقة لزيادة إمكانية الوصول إلى Zoom السماح للاجتماعات بتثبيت المترجمين الفوريين وتسليط الضوء عليهم فيالمكالمة، بالإضافة إلى إضافة دعم قارئ الشاشة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-