قد يهمك

مؤتمر Apple العالمي للمطورين يعود مجدداً بشكل افتراضي بالكامل

 


كوبرتينو، كاليفورنيا - أعلنت Apple اليوم أنها ستستضيف مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين (WWDC) في الفترة من 7 إلى 11 يونيو بشكل افتراضي بالكامل. وسيقدم مؤتمر WWDC21، والمفتوح مجاناً أمام جميع المطورين، رؤية فريدة عن مستقبل iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS. وتأتي نسخة هذا العام من المؤتمر تأسيساً على المشاركة التي حطمت الأرقام القياسية والدروس المستفادة من المؤتمر الافتراضي للسنة الماضية، حيث يمثل مؤتمر WWDC21 فرصة للمطورين للتعرف على التكنولوجيا والأدوات والأطر الجديدة التي يمكنهم الاعتماد عليها لإنشاء تطبيقات وألعاب مبتكرة ومميزة. وأعلنت Apple أيضاً عن بدء قبول المشاركات في تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift لهذا العام، والذي يتيح فرصة للمطورين الشباب لإظهار مهاراتهم في البرمجة من خلال الإبداع باستخدام Swift Playgrounds.


وصرحت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة Apple لعلاقات المطورين حول العالم وتسويق المؤسسات والتعليم: "إننا نحب أن نجمع المطورين معاً كل عام في المؤتمر السنوي العالمي للمطورين للتعرف على أحدث التكنولوجيا التي نقدمها ولنتيح لهم التواصل مع مهندسي Apple. كما نعمل على جعل مؤتمر WWDC21 الأكبر والأفضل بين جميع مؤتمرات المطورين التي نظمناها حتى الآن، ويسعدنا أن نقدم لمطوري Apple أدوات جديدة لدعمهم أثناء إنشاء تطبيقات تغير طريقة عيشنا وعملنا ولعبنا.“


ومع اعتماد العملاء على منتجات Apple أكثر من أي وقت مضى في العمل والتعلم والتعبير عن إبداعاتهم والترفيه والتسلية، فإن WWDC21 سيوفر لمجتمع Apple العالمي الذي يضم أكثر من 28 مليون مطوّر، بالإضافة إلى الجيل القادم من مطوّري التطبيقات، المعلومات والأدوات اللازمة لتجسيد أفكارهم على أرض الواقع. وسيتضمن مؤتمر هذا العام إعلانات من العرض التقديمي ومراحل State of the Union، وجلسات عبر الإنترنت، ومختبرات ثنائية تقدم إرشادات فنية، وطرقاً جديدة للمطورين للتفاعل مع مهندسي ومصممي Apple للتعرف على أحدث أطر العمل والتكنولوجيا.


ستواصل Apple تقليدها الذي دأبت عليه منذ أمد بعيد والمتمثل في دعم الطلاب الذين يحبون البرمجة من خلال تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift لهذا العام، ودعوتهم إلى إنشاء مشهد تفاعلي في Swift Playgrounds يمكن تجربته في غضون ثلاث دقائق. وSwift Playgrounds هو تطبيق مبتكر لأجهزة iPad وMac يجعل تعلم البرمجة بلغة Swift تفاعلياً وممتعاً. وبدءاً من الآن وحتى 18 أبريل، يمكن للطلاب إرسال إبداعاتهم على Swift Playgrounds إلى تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift. وسيحصل الفائزون على سُترات WWDC21 حصرية ومجموعة دبابيس. لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة موقع Swift Student Challenge website.


لدعم الاقتصاد المحلي، حتى أثناء استضافة WWDC21 عبر الإنترنت، وكجزء من مبادرتها للعدالة والمساواة العرقية بقيمة 100 مليون دولار، تلتزم Apple أيضاً بمليون دولار لصالح مبادرة SJ Aspires، وهي مبادرة للتعليم والإنصاف أطلقتها مدينة سان خوسيه. وتركز SJ Aspires على تمكين الشباب في الأحياء المحرومة لمساعدتهم في تحديد الأهداف ورسم مسار نحو تلقي تعليم جامعي، وتقدم برنامجاً للمنح الدراسية قائماً على الأداء يوعي الطلاب بشأن اختياراتهم الجامعية والمهنية، ويوفر الإرشاد والمشورة الفردية وكذلك أدوات عبر الإنترنت للمساعدة في تقليل الحواجز التي يواجهها الطلاب من ذوي البشرة السوداء والسمراء في الوصول إلى الفرص الأكاديمية. يأتي ذلك في إطار شراكة Apple الممتدة لسنوات مع مدينة سان خوسيه ومؤسسة المكتبة العامة لسان خوسيه لدعم البرامج التكنولوجية.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-