جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تُتيح «نظارات كوالكوم» الجديدة تثبيت الشاشات الافتراضية على الجدران

تُتيح «نظارات كوالكوم» الجديدة تثبيت الشاشات الافتراضية على الجدران

حجم الخط


 

أعلنت  شركة كوالكم Qualcomm لصناعة الرقائق، عن تصميم جديد لنظارات الواقع المعزز، أطلقت عليه اسم «XR1 Smart Viewer»،يمكن ربطه بالهاتف أو الكمبيوتر الشخصي عبر USB-C.


بحيث كانت  الشركة قد صممت المنتج ليكون خفيف الوزن وشبيهاً بالنظارات الشمسية، مع تمكين ميزات إضافية أخرى مثل تتبع اليدوالوعي المكاني.


وأشار  موقع Theverge، إنه من المفترض وصول النظارات الأولى المعتمدة على هذا التصميم في منتصف عام 2021، ليكون بمثابة ملحقللهواتف وأجهزة الكمبيوتر، وليس منتجاً قائماً بذاته.


وعن خصائص هذا المنتج، فإن النظارة تستخدم شاشتين OLED بدقة 1920 × 1080 في كلا العدستين، مع معدل تحديث 90 هرتز. وتحتوي النظارة أيضاً مجموعة من الكاميرات لإضافة تراكب افتراضي إلى العالم الحقيقي. كما يمكن أن تدعم مصفوفة الكاميرا أيضاً تتبعاليد كمخطط تحكم، بالإضافة إلى القيام بأشياء مختلفة مثل تثبيت نافذة افتراضية على الحائط لشاشات متعددة لأجهزة الكمبيوتر، أو وضعكائن افتراضي على طاولة والتفاعل معه من خلال ضوابط الإيماءات.


يتميز تصميم XR1 Smart Viewer بزوج من الشرائح التي تم تحسينها لنظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بمجال رؤية محدودنسبياً يبلغ 45 درجة، مشابه تقريباً لنظارة Microsoft HoloLens 2. كما أنه مصمم لأداء بعض المهام باستخدام الإلكترونيات المدمجة عنطريق نقل المهام الأخرى إلى جهاز حوسبة خارجي.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال