قد يهمك

سياسة جديدة لحماية خصوصية الأطفال والمراهقين في إنستغرام

 


القائمون على "إنستغرام"، ‏ ‏قاموا بالإعلان أن التطبيقات والصفحات التابعة له، ستحصل على ميزات وسياساتجديدة ستحمي خصوصية الأشخاص غير البالغين.


ونقلاً لمدونة نشرتها شركة "إنستغرام" على الإنترنت؛ فإن المنصات التابعة لها في العديد من البلدان ستحصل قريبًاعلى ميزة جديدة ستمنع البالغين من إرسال الرسائل المباشرة إلى الأشخاص الذين ليسوا من متابعيهم وتقل أعمارهمعن 18 عامًا؛ فعلى سبيل المثال عندما سيحاول شخص بالغ على "إنستغرام" إرسال رسالة لمستخدم يحمل تلك الصفات؛سيصله إشعار يُبلغه بأن هذا الخيار ليس متاحًا له.



و وأفادت  المدونة إلى أن هذه الميزة ستعتمد على تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي؛ لتتمكن من تحقيق الغايةالمرجوة منها.


وتَبَعًا للمدونة أيضًا؛ فإن شروط استخدام منصات "إنستغرام"، تنص على أن يكون المستخدم قد بلغ الـ13 عامًا عندمايريد تسجيل حساب له على المنصات؛ لكن بعض المستخدمين قد يتلاعبون بإدخال هذه البيانات عند تسجيل الحساب؛لذا يجري تطوير تقنيات تعتمد على الذكاء الاصطناعي للتحقق من البيانات بطرق معينة؛ وتقلاً عن  "روسيا اليوم".

كما ستضمن السياسات الجديدة لمنصات "إنستغرام" للمراهقين أيضًا، حقوق التبليغ عن أي حساب أو حظره في حالالشك بأن المرسل يتبع أسلوبًا "مشبوهًا" للتواصل مع الآخرين.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-