جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 


شركة غوغل أكدت قدوم خاصية تعقب معدل دقات القلب والتنفس الجديد إلى هواتف سلسلة هواتف بكسل ابتداء من الأسبوع المقبل، ونقلاًلموقع gizmochina.com.



وأفادت غوغل أن هذه القياسات ليست لأغراض طبية فحسب، بل إن وظيفتها فريدة تماماً، حيث تعمل بطريقة مريحة على تعقب الوضعالصحي للمستخدم بشكل عام وتحسنه من يوم لآخر.


وتعتمد كلتا هاتين الخاصتين على كاميرا الهاتف. ولمراقبة معدل دقات قلب المستخدم، تتعقب الخاصية تغير اللون مع تحرك الدم من خلالأطراف الأصابع. أما مراقبة معدل التنفس، فتتم عبر تعقب بروز صدر المستخدم وانقباضه. ويمكن تفعيل ضوء الفلاش من أجل زيادة الدقةفي الأماكن المظلمة.



وتتم حسبة هذين القياسين بشكل فوري على جهاز المستخدم ولا يتم رفعها إلى خدمة غوغل السحابية. ويسأل الجهاز بعد كل قياس عما إذاكان المستخدم يرغب في حفظ النتيجة من أجل الحصول على معلومات طويلة الأمد.


وتتشابه خاصية مراقبة معدل دقات القلب مع ما كانت تقدمه سامسونغ في عدد من هواتف غالاكسي، بما في ذلك Galaxy S10، قبل أنتزيلها من هواتف Galaxy S10E وكذلك Galaxy S20 والهواتف التي تم إطلاقها بعد ذلك.



وستبدأ الخاصية الجديدة بالانتشار لدى مستخدمي هواتف بكسل ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وقالت الشركة إن مزيداً من أجهزة أندرويدستحصل على هذه الخاصية في المستقبل.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال