قد يهمك

نظارة أبل للواقع المعزز تضم عدداً كبيراً من الكاميرات

 



أوضح  المحلل المعروف Ming-Chi Kuo إن نظارة الواقع المعزز المرتقبة التي ستطرحها شركة أبل في العام المقبل 2022، ستضم عدداًكبيراً من الكاميرات يصل إلى 15 كاميرا، ونقلاعن  موقع gizmochina.com.


تضم نظارات الجيل الحالي من أبل في الأغلب ما بين كاميراتين إلى 5 كاميرات للتفاعل مع بيئتها المحيطة. بينما ستوضع هذه الكاميراتالإضافية حول النظارة لتسهيل تجربة Passthrough التي تتيح للمستخدم الخروج المؤقت من الواقع الافتراضي. وبعبارة أخرى، ستتيحالتقنية الرؤية من خلال الجهاز المنغلق عن طريق تقديم صور خارجية على الشاشة من داخل النظارة.


وأوضحت  التقارير إلى أن نظارة الواقع المعزز من أبل ستقدم شاشة MicroLED عالية الوضوح، بالإضافة إلى خاصية بيومترية ابتكاريةتعمل من خلال 6 كاميرات أخرى. ولم يتضح ما إذا كان هذا النظام البيومتري مشابهاً لخاصية التعرف إلى الوجه Face ID أو ما إذا كانيجمع بيانات الوجه أو أشكالاً أخرى من التوثيق المتعلقة بخصائص الوجه وحركاتها. ومن المثير للاهتمام أن هذه الخاصية ستكون لهاتطبيقات في الواقع الافتراضي.


بحيث سيتم تركيب الكاميرا الأخيرة للبحث والكشف المحيطي. وأوضح كو أن النظارة ستعمل بمعالج جديد وستدعم التخزين. ويعني هذاأنها ستكون قادرة على العمل بشكل مستقل عن هواتف آيفون وحواسب Mac.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-