قد يهمك

"تويتر" تضطر لفتح مكتب تمثيل في تركيا بسبب قانون الإنترنت المثير للجدل..

 


أعلنت شركة ”تويتر“ عن افتتاح مكتب تمثيلي في تركيا، لضمان الاتصال المفتوح وضمان إتاحة ”تويتر“ للناس في كلمكان، وفقًا للشركة.

ونقلاً عن تقارير سابقة، فرضت الحكومة التركية في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، حظرًا على الإعلانات على”تويتر“ بسبب انتهاك قانون وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يُلزم القانون الصادر في شهر تموز/يوليو من عام2020، مزودي المنصات الأجنبية، الذين لديهم أكثر من مليون مستخدم تركي يوميًا بفتح فروع في تركيا مع مواطن تركيكممثل لهم.


حيث وعدت ”تويتر“ بمواصلة العمل لحماية أصوات وبيانات مستخدمي المنصة في تركيا، عبر إتاحة حالة منالشفافية في التعامل مع الاستفسارات من الحكومة ووكالات إنفاذ القانون.


وفي شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، فرضت تركيا غرامة على ”تويتر“ وتطبيقات أخرى، بما في ذلك”فيسبوك“ و“يوتيوب“، قبل أن يُعلن الأخيران ومقدمو خدمات آخرين أنهم بصدد تعيين وكلاء لهم في تركيا.


و وضحت  التقارير أنه في حال لم تسجل الشبكات عبر الإنترنت ممثلًا، سيتم فرض العقوبات تدريجيًا، حتى تقليلالنطاق الترددي، إذ من الممكن أن يجعل ذلك فعليًا الصفحات غير قابلة للاستخدام، فيما اتهم ناشطون ونشطاء حقوقيونالحكومة بمحاولة فرض الرقابة، في حين قالت وكالة أنباء ”الأناضول“ الرسمية، إن نائب وزير البنية التحتية التركيعمر فاتح سايان، قال أمس الجمعة، إن ”تويتر“ ستحذو حذو ”فيسبوك“، الذي عين ممثلًا امتثالًا للقانون التركي.


بينما يرى المدافعون عن حقوق الإنسان، أن اللوائح الجديدة تُعد جزءًا من محاولة الحكومة للسيطرة على وسائلالتواصل الاجتماعي وتضييق الخناق على المعارضة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-