قد يهمك

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطرح ثلاث عدسات جديدة عالية الأداء

 


سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطرح ثلاث عدسات جديدة عالية الأداء 

ضمن مجموعة G Lenses للعدسات الكاملة الإطار

تجمع العدسات الجديدة ذات قياس 50 مم، و40 مم و24 مم بين الصور العالية الجودة وقدرة التشغيل الذكية


29 مارس 2021 - أعلنت سوني الشرق الأوسط أفريقيا عن إضافة ثلاث عدسات متميزة لمجموعة G Lenses المذهلة من العدسات القابلة للتركيب - عدسة FE مقاس 50 مم F2.5 G (طراز SEL50F25G)، وعدسة FE مقاس 40 مم F2.5 G (طراز SEL40F25G) وعدسة FE مقاس 24 مم F2.8 G (طراز SEL24F28G). توفر جميع العدسات الثلاثة صورعالية الجودة وتأثير بوكيه رائع في تصميمٍ خفيف الوزن وصغير الحجم، وهي تشكل خياراً مثالياً للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو على حدٍّ سواء ممن يحرصون على التقاط صور بارزة من خلال عدسات تمتاز بسهولة حملها. 

عند استخدامها مع كاميرا سوني كاملة الإطار أو APS-C، ستعزز هذه العدسات الثلاث من إمكانيات التقاط صور عالية الدقة، والقدرة التشغيلية الحدسية، والضبط البؤري السريع والدقيق والهادئ. وقد استُحدثت هذه العدسات لتشكل مجموعة الفوتوغرافيا والفيديو المثالية للعديد من الاستخدامات؛ ومنها التصوير السريع والصور الشخصية والمناظر الطبيعية. 


وفي هذا الإطار، قال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن في سوني نواصل الابتكار لإنتاج الحلول لتي يحتاجها صناع المحتوى لالتقاط جمال هذا العالم". وأضاف: "مع الدقة الممتازة وتأثير البوكيه الرائع، وجميع المزايا التي توفرها هذه العدسات المصممة بأسلوب متطور وصغير الحجم، فإن عدسات FE مقاس 50 مم F2.5 G، و FE مقاس 40 مم F2.5 G و FE مقاس 24 مم F2.8 G الإمكانية لدى المستخدمين لاختبار متعة امتلاك عدساتٍ تلتقط رؤى مختلفة لذات المشهد". تقدم كل من هذه العدسات الثلاثة الرئيسية بعداً بؤرياً لأي لقطة بأفضل مما تقدمه عدسة 50 مم للصور الشخصية، والأداء الأمثل الذي تقدمه عدسة 40 مم في الصور الساكنة أو تصوير الفيديو السريع، إضافةً إلى عدسة 24 مم المثالية لتصوير المشاهد الطبيعية. ومع قدراتها التشغيلية الحدسية وجودتها المتميزة فإنها تشكل مجموعةً ثلاثيةً ممتازة. 


وعلاوةً على ذلك، فإن العدسات الثلاث تأتي بنفس الحجم (قطر 68 مم * 45 مم)، وذات قطر الفلتر (49 مم) ونفس الوزن تقريباً (عدسة FE مقاس 50 مم F2.5 G بوزن 174 جرام، وعدسة FE 40 مم F2.5 G بوزن 173 جرام، وعدسة FE مقاس 24 مم F2.8 G بوزن 162 جرام) وبتركيزٍ داخلي من أجل سهولة تبديل العدسات - حتى عند استخدام حامل التصوير. كما إنها تأتي بذات التصميم الخارجي الأنيق، إلا أن أبعادها البؤرية موضحة تماماً لسهولة التبديل السريع.


دقة عالية في تصميمٍ صغير الحجم

تقدم عدسات FE مقاس 50 مم F2.5 G، و FE مقاس 40 مم F2.5 G و FE مقاس 24 مم F2.8 G صورٍ عالية الجودة التي تميز عدسات G Lens بتصميمٍ صغير الحجم وخفيف الوزن. وتتحقق جودة الصورة عبر أحدث التقنيات البصرية باستخدام عناصر بيضاوية وعناصر زجاجية ذات تبديد طفيف، لتقدم دقةً عالية تقلل من التهدّب اللوني. بينما تضمن العناصر الإهليلجية أداءً عالي الدقة في كل زاويةٍ في الصورة، حتى من أوسع فتحة عدسة مع عمق المجال الضحل. لتستمتع بالتصوير بدقةٍ عالية في تصميمٍ صغير الحجم. 

يتحقق تأثير البوكيه المذهل في عدسات G lens عبر الاستفادة المثلى من فتحة عدسة دائرية ويُقدَّم بأوسع نقطة لكل عدسة (FE مقاس 50 مم F2.5 G ببعد بؤري F2.5 عند 50 مم، و FE مقاس 40 مم F2.5 G ببعد بؤري 2.5 عند 40 مم و FE مقاس 24 مم F2.8 G ببعد بؤري 2.8 عند 24 مم).

صُممت جميع العدسات الثلاث بعناية لمراعاة أفضل قدرة على التنقل وبحجمٍ صغير ووزنٍ خفيف بما يكفي لتلائم أي موقع تصوير. سواءً عند التصوير باستخدام كاميرا كاملة الإطار أو هيكل APS-C للصور الشخصية، أو المشاهد الطبيعية أو الصور السريعة أو الأفلام باستخدام حامل تصوير وأكثر، يتوازن الحجم والوزن بشكلٍ مثالي. اختبر مزايا تبديل العدسات لملاءمة أي مشهد أو عنصر. 


مسافات الضبط البؤري

فضلاً عن أن زاوية رؤية 50 مم مثالية للصور الشخصية واللقطات السريعة في الصور الساكنة أو الأفلام، تتمتع عدسة FE مقاس 50 مم F2.5 G بحد أدنى لمسافة الضبط البؤري يبلغ 0.35 م (للضبط البؤري التلقائي) / 0.31 م (للضبط البؤري اليدوي) وبتكبير أقصى يبلغ 0.18 مرة (للضبط البؤري التلقائي) / 0.21 مرة (للضبط البؤري اليدوي)، مما يعني أنها مثالية لمجموعة متنوعة من المشاهد والعناصر. 


كما أن زاوية رؤية 40 مم في عدسة FE مقاس 50 مم F2.5  مثالية للقطات السريعة في الصور الساكنة أو الأفلام، وتتمتع بحد أدنى لمسافة الضبط البؤري يبلغ 0.28 م (للضبط البؤري التلقائي) / 0.25 م (للضبط البؤري اليدوي) وبتكبير أقصى يبلغ 0.20 مرة (للضبط البؤري التلقائي) / 0.23 مرة (للضبط البؤري اليدوي). وعلى نحوٍ خاص في تصوير الأفلام، تمثل زاوية رؤية 40 مم الخيار المفضل لتوافقها مع مجال الرؤية الطبيعي بينما تسمح بتمييز عناصر الصور الساكنة بشكل منفصل عن الخلفية.


ومع عرض زاوية رؤية 24 مم، تُعد عدسة FE مقاس 24 مم F2.8 G مثاليةً في الحالات التي تتضمن الخلفية، مثل استخدام حامل التصوير أو صور السيلفي مع تركيب مقبض. كما يمكنك تصوير لقطاتٍ مقربة ذات خلفية مشوشة مع حد أدنى لمسافة الضبط البؤري يبلغ 0.24 م (للضبط البؤري التلقائي) / 0.18 م (للضبط البؤري اليدوي) وتكبير أقصى حتى 0.13 مرة (للضبط البؤري التلقائي) / 0.19 مرة (للضبط البؤري اليدوي).


قدرة تشغيلية وموثوقية عالية 

على الرغم من حجمها الصغير، تتميز العدسات بزر تثبيت للضبط البؤري، ومفتاح تبديل بين أوضاع الضبط البؤري، وحلقة فتحة العدسة، ومفتاح قفل العدسة لتحقيق قدرة تشغيلٍ مثالية. يمكن تخصيص زر تثبيت الضبط البؤري من قائمة الكاميرا وتوظيفه بميزةٍ يفضلها المستخدم. بينما توفر حلقة فتحة العدسة شعوراً مباشراً وحدسياً أكثر، مقارنةً بتشغيل فتحة العدسة من هيكل الكاميرا عند تصوير الصور الساكنة أو الأفلام. كما توفر فتحة العدسة توقفات قفل قابلة للتبديل يمكن إيقافها عند تصوير الأفلام باستخدام مفتاح قفل فتحة العدسة. وعلاوةً على ذلك، ومع الضبط البؤري اليدوي ذو الاستجابة الخطية، تستجيب حلقة التركيز بدقة وبشكلٍ خطي عند التركيز يدوياً بحيث يكون التحكم فورياً وحدسياً، وينعكس مباشرةً على هدف المصور ويسمح بإجراء تحسيناتٍ دقيقة على الضبط البؤري. 

ويؤكد سطح الألومنيوم الخارجي ونقش شعار سوني على إنهاءٍ فاخر وراقٍية فضلاً قوتها ومتانتها. كما يتساوى قطر فتحة الفلتر في المقدمة مع ماسورة العدسة بشكلٍ ملائم (ويبلغ 49 مم)، مما يسمح بتركيب ذات الغطاء والفلتر على كل من المقدمة وماسورة العدسة. تم تصميم العدسات لمقاومة للغبار والرطوبة لسهولة الاستخدام في أي بيئة خارجية. 

 


ضبط بؤري سريع ودقيق وهادئ

تتميز عدسات FE مقاس 50 مم F2.5 G، و FE مقاس 40 مم F2.5 G و FE مقاس 24 مم F2.8 G بمحركين خطيين لتقديم ضبطٍ بؤري سريع ودقيق مع أداءٍ ممتاز في التتبع بحيث تحافظ عليه على الرغم من التغيرات الفورية في حركة العنصر - ما يجعل العدسة مثاليةً للتصوير السريع للعناصر المتحركة. كما يتمتع الضبط البؤري بالهدوء عند التقاط الصور الساكنة والفيديو على حدٍّ سواء. 


الأسعار والتوفر

ستتوفر عدسات FE مقاس 50 مم F2.5 G، و FE مقاس 40 مم F2.5 G و FE مقاس 24 مم F2.8 G في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من أبريل 2021.


يمكن مشاهدة فيديو عن مجموعة العدسات الثلاثة هنا


لمعلوماتٍ مفصلة عن المنتج، تفضلوا بزيارة: 


###






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-