جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تخطط هواوي لمقاضاة أجور من شركات الهواتف مقابل الجيل الخامس

تخطط هواوي لمقاضاة أجور من شركات الهواتف مقابل الجيل الخامس

حجم الخط

 


شركة هواوي أعلنت عن نيتها فرض رسوم على شركات تصنيع الهواتف مثل أبل وسامسونغ مقابل استخدام براءات اختراعها المتمثلة فيشبكات الجيل الخامس، ونقلاً لموقع Theverge.com الذي نقل تقارير نشرتها شبكة بلومبيرغ.


وأفاد  الموقع إن هواوي تعتقد أنها قادرة على عقد صفقات ترخيص رغم العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة، وإنها تخطط لاستخدامأرباحها للاستثمار في أبحاث وتطويرات إضافية.


حصلت هواوي على براءات اختراع بخصوص التقنية الجديدة أثناء قيامها مع شركتا كوالكم واريكسون بتطوير معيار الجيل الخامس الأكبرالذي احتاج إلى توافق تشغيلي بين شبكات الجيل الخامس المختلفة وفقاً لما ذكرته شبكة CNBC.


بحيث كانت هواوي المساهم الفني الأكبر في معايير الجيل الخامس حسبما قال رئيس حقوق الملكية الفكرية في الشركة، جاسون دنغ. وتنوي الشركة فرض رسوم تصل إلى 2.5 دولار عن كل هاتف يستخدم براءات اختراعها المتعلقة بالجيل الخامس. وترى هواوي أن أعمالبراءات اختراعها ينبغي ألا تتأثر بالعقوبات القائمة.


ويقدر دنغ بأن تبلغ المكاسب التي ستحققها هواوي 1.2 إلى 1.3 مليار دولار من ترخيص براءة الاختراع خلال الفترة ما بين 2019 و2021. وتخطط الشركة أيضاً إلى فرض أقل مما تفرضه شركات أخرى مثل نوكيا وإريكسون مقابل الوصول إلى براءات الاختراع الأساسية لمعيارالجيل الخامس.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال