قد يهمك

تطلق واتساب المكالمات الصوتية والمرئية من سطح المكتب

 


أوضح موقع PC الإلكتروني، إنه أصبح في إمكان مستخدمي واتساب إجراء مكالمات صوتية ومرئية مباشرة من تطبيقها الخاص بسطحالمكتب، ما يوفر الراحة لعدد لا يحصى من الأشخاص الجالسين أمام أجهزة الحاسب في رؤية العائلة والأصدقاء بشكل أكثر وضوحاً والعملأيضاً مع الزملاء عبر شاشة كبيرة.


وأفادت  واتساب أن تطبيقها لسطح المكتب البالغ من العمر 5 سنوات تقريباً لنظامي التشغيل ويندوز وماك يدعم المكالمات الفردية في الوقتالحالي، لكنها ترغب في توسيع هذه الميزة لتشمل المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية في المستقبل.


وأشارت  واتساب في مدونة لها، «مع استمرار وجود الكثير من الأشخاص بعيداً عن أحبائهم، وللتكيف مع طرق العمل الجديدة، نريد أنيشعر مستخدمو واتساب بأنهم أقرب ما يكونون إلى شخصيتهم الحقيقة في الواقع، بغض النظر عن المكان في العالم أو التكنولوجياالمستخدمة».



ووضحت  أيضاً «لجعل الاتصال عبر سطح المكتب أكثر فائدة، تأكدنا من أنه يعمل بسلاسة في كلا الاتجاهين الرأسي والأفقي، ويظهر فينافذة مستقلة يمكن تغيير حجمها على شاشة الكمبيوتر، وضبطها لتكون دائماً في المقدمة حتى لا تُفقد أبداً محادثات الفيديو في المتصفحعلامة التبويب أو كومة من النوافذ المفتوحة».


منذ بداية الوباء، شهدت الشبكات الاجتماعية ارتفاعاً ملحوظاً في الأشخاص الذين يستخدمون الميزات الصوتية، غالباً للمحادثات الطويلة. في ليلة رأس السنة الجديدة، حطم واتساب الرقم القياسي لمعظم المكالمات التي تم إجراؤها في يوم واحد، حيث بلغ 1.4 مليار مكالمة صوتيةومرئية.


حيث انه من المتوقع أن تقوم الخدمة الجديدة بتوفير الدعم لملايين الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق واتساب لسطح المكتب كل يوم، بعدماكان عليهم استخدام Zoom أو Google Meet لإجراء المكالمات المرئية الفردية عبر سطح المكتب.


ومن الجدير بالذكر، أن شركة فسبوك المالكة لمنصة واتساب قد تعرضت «للنيران» في وقت سابق من هذا العام عندما حذرت الناس من أنلديهم حتى 8 فبراير للموافقة على تغييرات سياسة الخصوصية المخطط لها، حتى تم إرجاؤها في وقت لاحق من الـ15 من مايو لعام 2021.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-