جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية هواوي تسهم في تعزيز مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية

هواوي تسهم في تعزيز مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية

حجم الخط

 


هواوي تسهم في تعزيز مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية


الرياض، المملكة العربية السعودية، 10 مارس 2021: أكدت هواوي دعمها لبرامج تنمية المواهب التقنية المخصصة للمرأة في المملكة العربية السعودية للمساهمة في جَسْرِ الفجوة بين الجنسين خلال مشاركتها في القمة الثالثة لتمكين المرأة والتي استضافتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. وتهدف القمة إلى تعزيز دور المرأة في القطاع التقني وفتح باب الحوار مع متخصصي التكنولوجيا وتوفير المعرفة اللازمة للنساء وتعزيز مشاركتهن في الابتكار التقني وريادة الأعمال على المستوى المحلي.

وشاركت آفكه شارت - تاغزوت، النائب الأول لرئيس الشؤون الحكومية العالمية لدى هواوي في جلسات الحوار وورش العمل وغيرها من الفعاليات التي عُقدت أثناء قمة العام الحالي، حيث قدمت شرحاً عن أفضل الممارسات التي توصلت إليها هواوي بفضل خبرتها الكبيرة.

وقالت شارت - تاغزوت: "تشهد المملكة جهوداً متواصلة لتعزيز مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وتثق هواوي بأهمية التعليم في تمكين المرأة ودور برامج تنمية المواهب المشتركة والتي توفر التدريب العملي والمعلومات النظرية والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل في تعزيز مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة".

وتلتزم هواوي بتنمية المواهب التقنية في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030. وتهدف هواوي من خلال برنامج "خطوة" لتمكين المواهب السعودية - على سبيل المثال - إلى رعاية ما يصل إلى 10.000 موهبة محلية بحلول عام 2023.

وأضافت شارت - تاغزوت قائلاً: "تريد النساء في المملكة أن يتم تزويدهن بالمعرفة والمهارات اللازمة ليس للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي في المستقبل فحسب، بل للمشاركة في قيادة القطاع التقني كذلك".

كما أطلقت هواوي هذا الأسبوع برنامج "مطورات هواوي" (HUAWEI Women Developers)، الذي يهدف إلى تمكين المطوِّرات من إنشاء تطبيقات وأدوات تستطيع تغيير العالم. 


- انتهى –


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال