جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تبدأ أبل فرض "إشعارات خصوصية التطبيقات" الجديدة فى الأسابيع المقبلة

تبدأ أبل فرض "إشعارات خصوصية التطبيقات" الجديدة فى الأسابيع المقبلة

حجم الخط

 



أوضحت شركة آبل إنها ستبدأ فى الأسابيع المقبلة فى تطبيق قاعدة إشعار خصوصية جديدة حذرت شركات الإعلان الرقمى مثل فيس بوكمن أنها ستضر بمبيعاتها، وقالت شركة آبل إن الإشعارات ستصبح إلزامية عندما يصبح نظام التشغيل iOS 14.5 متاحًا فى الأسابيعالمقبلة، على الرغم من أنها لم تذكر تاريخًا محددًا.


حيث ستتطلب الإشعارات لمرة واحدة من مطور التطبيق أن يطلب إذن المستخدم قبل أن يتتبع التطبيق الأنشطة "عبر تطبيقات ومواقعالشركات الأخرى"، وقال خبراء صناعة الإعلان الرقمى إن التحذير قد يتسبب فى رفض العديد من المستخدمين الإذن.


كشفت  شركة أبل عن هذه الخطوة فى يونيو الماضي، لكنها أشارت  فى سبتمبر إنها ستؤخر التغيير لمنح المعلنين الرقميين الوقت الكافىللتكيف، ويعرض بعض المطورين بالفعل الإشعار على أساس طوعي، وقالت أبل إنها تزود المطورين بأدوات إعلانية بديلة قبل التغيير.

وتوفر إحدى الأدوات طريقة للمعلنين الذين يقومون بتشغيل إعلانات تثبيت التطبيق لمعرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بتثبيت تطبيق بعدالحملة الإعلانية دون الكشف عن معلومات حول المستخدمين الفرديين، وتوفر أداة أخرى تسمى إدارة النقرات الخاصة للمعلنين طريقة لقياسالوقت الذى ينقر فيه المستخدم على إعلان داخل أحد التطبيقات ويتم نقله إلى صفحة ويب، ولكن دون الكشف عن بيانات حول المستخدمالفردي.

وعلى الرغم من أن الأدوات مخصصة للاستخدام من قبل مطورى البرامج، إلا أن أبل أضافت معلومات عنها إلى أحد أدلة الخصوصيةالخاصة بها للمستهلكين يوم الأربعاء.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال