جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية الأطباء يختبرون لعبة جديدة بوصفة طبية لمصابي COVID-19 الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة

الأطباء يختبرون لعبة جديدة بوصفة طبية لمصابي COVID-19 الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة

حجم الخط

 


يقوم فريق بحثي باختبار لعبة فيديو بوصفة طبية لمعرفة ما إذا كانت يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة والانتباه بعد التعافي من فيروس كورونا حيث يقوم العديد من الأشخاص الذين نجوا من المرض أنهم غالباً ما يكونون مرتبكين ويواجهون صعوبة في التركيز. وتظهر الدراسات البحثية بأن الأعراض يمكن أن تستمر لأشهر بعد تعافيهم.



تعتقد Faith Gunning وهي أخصائية علم النفس العصبي في جامعة Weill Cornell Medicine في نيويورك بأن لعبة الفيديو EndeavorRX قد تكون قادرة على علاج بعض هذه الأعراض. ودخلت هذه اللعبة التاريخ في الصيف الماضي عندما أصبحت أول لعبة فيديو تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء ليتم وصفها كعلاج طبي حيث أنه تم وصفها كعلاج للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عاماً المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.


لكن  Gunningتعتقد بأنه يمكن لهذه اللعبة أن تساعد مجموعات أخرى من الناس. تقول Gunning: "لقد كنت بالفعل مهتمة باللعبة". بعد ذلك، بدأت في رؤية العلامات التي تشير إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بـ COVID-19 ربما يعانون من بعض الأعراض نفسها التي يمكن أن تستهدفها اللعبة، وهي الآن بصدد إطلاق دراسة لاختبار ما إذا كان يمكن لهذه اللعبة أن تساعد هؤلاء المرضى. سيتم عمل اختبارات على مجموعة واحدة من الأشخاص المصابين بـ COVID-19 ولديهم مشاكل في الإدراك، وستتحقق الدراسة مما إذا كانت أعراضهم تتحسن أكثر من مجموعة من الناجين من COVID-19 الذين يعانون من أعراض مماثلة والذين لا يلعبون اللعبة.


أكد Gunning على أنهم بحاجة إلى مزيد من التدخلات بشكل عام  في الصحة المعرفية والعقلية حتى نتمكن من الخروج إلى المجتمع وعودة الحياة لطبيعتها.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال