جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 


 أوضح  موقع macrumors.com إن شركة فيسبوك وجهت تحذيراً إلى مستخدمي آيفون تدعوهم من خلاله إلى تمكينها من تعقب نشاطهمعلى مواقعها ومنصاتها.


وأفاد  الموقع إلى أن فيسبوك حذرت المستخدمين تحديداً من إمكانية جعل خدمتها غير مجانية في حال استمر المستخدمون بحرمانها منالقدرة على تعقب نشاطهم وتوجيه الإعلانات إليهم، في محاولة لإقناعهم بتعطيل خاصية منع تعقب التطبيقات التي أضافتها أبل إلى نظامهاالجديد iOS 14.5.


ومع إطلاق التحديث الجديد، بدأت التطبيقات بإظهار الرسالة التي تطلب الإذن من المستخدم بتعقب نشاطه، لكن الرسالة التي تظهرهافيسبوك إلى المستخدمين مختلفة، حيث أضافت إليها عبارة «ساعد على إبقاء فيسبوك مجانياً».


و وضح فيسبوك في مدونة لها إنها تسمي هذه الرسالة المحدثة «رسالة تثقيفية» تساعد الناس على اتخاذ قرار مستنير بخصوص كيفيةاستخدام معلوماتهم. «وسيقوم تطبيق إنستغرام المملوك لفيسبوك بإظهار رسالة مماثلة أيضاً إلى المستخدمين يطلب منهم تمكينه من التعقبمن أجل المساعدة على إبقاء إنستغرام مجانياً».


ويعني تحديث منع تعقب التطبيقات أن كل تطبيق مطالب الآن بإظهار رسالة إلى المستخدمين يطلب فيها موافقتهم على تعقب نشاطهموتصفحهم للتطبيقات والمواقع الأخرى.


ويلحق هذا التحديث خسائر كبيرة بفيسبوك التي تعتمد في جزء من أعمالها على بيع الإعلانات في تطبيقاتها ومنصاتها. وعلى سبيل المثال،باستطاعة المؤسسات والمتاجر الصغيرة أن تستخدم تقنيات فيسبوك لتوجيه إعلانات إلى زبائن محددين أو فئات سكانية وعمرية معينة. ولكنإذا قرر مستخدمو آيفون منع فيسبوك من التعقب، فسيحرمها هذا من الكثير من البيانات التي تستخدمها لتوجيه إعلانات مفصلة إلىمستخدمين بعينهم.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال