قد يهمك

ماهي خدمة Apple One ؟ وهل تستحق الإشتراك بها ؟


Apple One هي عبارة عن حُزمة قائمة على الإشتراك في خدمات آبل الست المميزة: Apple Music و Apple TV + و Apple Arcade و iCloud Storage و Apple News + و Apple Fitness +.

في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي تجميع المنتجات غير الشعبية مع المنتجات الشعبية الشائعة على جعل الحزمة بأكملها تبدو أكثر جاذبية مما ينبغي. لكن هل هذا يحدث مع Apple One ؟.

عدنا نلقي نظرة على العوامل المختلفة لسماعدتك في تحديد ما إذا كانت Apple One تستحق الإشتراك.

تقدم Apple One ثلاث خطط اشتراك مختلفة.


- تجمع الخطة الفردية بين Apple Music و Apple TV + و Apple Arcade مع 50 جيجابايت من مساحة تخزين iCloud. يوفر توفيرًا قدره 6 دولارات مقارنة بالدفع مقابل هذه الخدمات بشكل منفصل.

- تمنحك الخطة العائلية كل ما سبق، ولكن مع 200 جيجابايت من مساحة التخزين على iCloud. يمكنك أيضًا مشاركة هذه الخدمات مع خمسة أشخاص آخرين عبر Family Sharing وتوفير 8 دولارات أمريكية مقابل كل ذلك بشكل منفصل. ستوفر أكثر إذا قمت بتقسيم التكلفة بين عدة أشخاص في عائلتك.

- توفر لك خطة Premier أيضًا Apple News + و Apple Fitness + ، جنبًا إلى جنب مع مشاركة العائلة ، و 2 تيرابايت من مساحة تخزين iCloud. يمكنك توفير 25 دولارًا على الاشتراك الشهري مقارنة بالدفع مقابل هذه الخدمات بشكل منفصل. مرة أخرى، يمكنك توفير المزيد إذا قمت بتقسيم التكلفة بين الأشخاص.

إذا كنت تدفع مقابل كل هذه الخدمات المنفصلة بالفعل، فمن المنطقي بالتأكيد أن تذهب إلى Apple One للتوفير في الاشتراكات الشهرية.

ومع ذلك، إذا كنت لا تستخدم واحدة أو أكثر من هذه الخدمات، فيجب عليك حساب تكاليفها الفردية واستكشاف خدمات بديلة للمساعدة في تحديد ما إذا كان Apple One لا يزال يستحق السعر بالنسبة لك.

لنلقِ نظرة أكثر تفصيلاً على ما تقدمه Apple One.

ماذا يوجد في التجربة المجانية؟


يتوفر Apple One للإصدار التجريبي المجاني لمدة شهر واحد، بما في ذلك أي خدمة لم تشترك فيها بالفعل. وعلى عكس البرامج الأخرى، لا توجد قيود على الميزات ولا مقاطعة للإعلانات. يتيح لك الإصدار التجريبي المجاني تجربة كل شيء قبل الشراء.

نقترح عليك استخدام الإصدار التجريبي المجاني لتجربة جميع الخدمات، مما يتيح لك تحديد الخدمات التي تريد بالتأكيد استخدامها.

دعنا نلقي نظرة على أهم الخدمات وبدائلها (التي يحتمل أن تكون أرخص) أدناه.

موسيقى أبل - Apple Music


تبلغ تكلفة الإشتراك في موسيقى آبل 9.99 دولارًا شهريًا أو 14.99 دولارًا شهريًا لخطة مشاركة العائلة. في المقابل، تتقاضى Spotify رسومًا بقيمة 9.99 دولارًا للأفراد و 12.99 دولارًا لعضوين و 15.99 دولارًا للعائلات. تقدم Spotify أيضًا خطة مجانية مدعومة بالإعلانات، مما يجعلها منافسًا جذابًا. أما أمازون ويوتيوب فهما في نفس النطاق السعري.

بصرف النظر عن جمع التكلفة والموسيقى، والذي يشبه خدمات البث الأخرى، هناك اعتبارات أخرى يجب مراعاتها. يوفر Spotify أفضل دعم عبر الأجهزة، بما في ذلك مكبرات الصوت الذكية وأجهزة التلفزيون ووحدات التحكم في الألعاب، والوصول إلى ملفات البودكاست المجانية والمدفوعة.

ومع ذلك، تمنحك موسيقى آبل ميزة إذا كنت بالفعل في نظام آبل البيئي. توفر ميزات مثل lossless والصوت المكاني التي تم إصدارها مؤخرًا، دون أي تكلفة إضافية.

إذا كنت تدفع بالفعل مقابل موسيقى، فإن حزمة Apple One تقدم صفقة جيدة للخطط الفردية والعائلية. يمكنك الحصول على ثلاث خدمات إضافية مقابل 5.95 دولار فقط إضافية كل شهر.

هذا يعني أنه مقابل تكلفة موسيقى آبل، ستحصل أيضًا على Apple TV + وتخزين iCloud. بدلاً من ذلك، إذا كنت تدفع بالفعل مقابل تخزين Apple Music و iCloud ، فيمكنك استخدام Apple One للحصول على Apple TV + و Apple Arcade مقابل دولارين إضافيين فقط على خطة العائلة.

التخزين السحابي - iCloud


تتنافس آبل مع مايكروسوفت OneDrive و قوقل One والعديد من مزودي الخدمة الآخرين للتخزين السحابي. يوفر iCloud مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 جيجابايت ومتكاملة مع أجهزة آيفون و آيباد ومنتجات آبل الأخرى. ومع ذلك، توفر قوقل الخدمة المجانية الأكثر سخاءً، مع سعة تخزينية تبلغ 15 جيجابايت دون أي تكلفة، كما أنها متوافقة أيضًا مع معظم الأجهزة.

بينما يجعل التكامل الداخلي iCloud عرضًا مثيرًا للاهتمام، فمن الجدير مقارنة خدمات التخزين السحابية المختلفة بناءً على متطلباتك.

آبل تي في بلس - + Apple TV

تعد نتفلكس و أمازون برايم و يوتيوب من اللاعبين الرئيسيين في بث الفيديو. آبل تي في بلس هي خدمة بث جديدة نسبيًا وتتميز بمجموعة أصغر من البرامج، مثل The Morning Show و Ted Lasso.

نتفلكس هي خدمة البث الأكثر شيوعًا مع مجموعة كبيرة من المحتوى الأصلي والمنظم. تشكل القدرة على إضافة برامج إلى قائمة الأمنيات الخاصة بك، والحصول على تذكيرات بالعروض القادمة، واستخدام سرعات تشغيل مختلفة تجربة استخدام رائعة.

من حيث التكلفة ، تبلغ تكلفة نتفلكس 8.99 دولارًا أمريكيًا للخطة الأساسية، و 13.99 دولارًا أمريكيًا للخطة القياسية، و 17.99 دولارًا أمريكيًا للخطة الرئيسية الشهرية.

بينما تبلغ تكلفة آبل تي في بلس 4.99 دولارًا فقط. يمكنك الوصول إلى يوتيوب و موسيقى يوتيوب مقابل 11.99 دولارًا شهريًا، ويتوفر خيار مشاركة العائلة مقابل 17.99 دولارًا في الشهر.

في حين أن آبل تي في بلس أرخص من الخدمات الأخرى، إلا أنه يحتوي على الحد الأدنى من المحتوى للمنافسة بمفرده.

خدمات اخرى

هناك أيضًا خدمات أخرى تقدمها خطة الإشتراك تشمل خدمة الألعاب Apple Arcade و الأخبار Apple News+ و الرياضة Apple Fitness+، بحيث إذا كنت مهتمُا بكل هذه الخدمات وتعتقد أنك ستحقق إستفادة أكبر بالإشتراك مقارنة بالإشتراك في كُل خدمة بشكل منفصل، فـApple One قد يكون مناسبًا لك.








وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-