قد يهمك

ما هي ميزة Focus وكيفية استخدامها على آيفون أو آيباد



 تتيح لك ميزة التركيز على آيفون اختيار التطبيقات والأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليك عندما يكون وضع تركيز معين نشطًا. على سبيل المثال ، أثناء خاصية Do Not Disturb Focus ، يمكنك ضبط آيفون الخاص بك لتنبيهك فقط بالمكالمات والنصوص من أفراد الأسرة والإشعارات من بعض التطبيقات الأساسية مثل Slack و Mail.


قام iOS 16 بتحسين ميزة التركيز من خلال إدخال عوامل تصفية التركيز ، وفي هذه التلميحة ، سنخبرك بما هو عليه وكيفية استخدامه على جهاز آيفون أو آيباد.


ما هي عوامل تصفية التركيز في إعدادات آيفون؟


فلاتر التركيز هي خيارات لتصفية التطبيقات تتيح لك تعيين حدود داخل التطبيقات أو تمكين إعدادات النظام عندما يكون وضع تركيز معين نشطًا على جهاز آيفون أو آيباد.


فمثلا:


أثناء Work Focus ، يمكنك تعيين عامل تصفية تركيز التقويم الذي سيعرض فقط أحداث تقويم عملك داخل تطبيق تقويم iOS.

أثناء التركيز الشخصي ، يمكنك اختيار إخفاء أحداث تقويم عملك.

وبالمثل ، عندما يكون Work Focus نشطًا ، يمكنك تعيين عامل تصفية الرسائل الذي سيخفي جميع النصوص باستثناء تلك الواردة من زملائك في المكتب.

وعندما تكون في وضع Sleep Focus ، يمكنك ضبط جهاز آيفون الخاص بك لتمكين الوضع الداكن ووضع الطاقة المنخفضة تلقائيًا.

باختصار ، توجد فلاتر التركيز بشكل أساسي لإزالة المحتوى المشتت من التطبيق بحيث يكون هناك فوضى أقل ويمكنك منحه انتباهك الكامل.


اعتبارًا من الآن ، تدعم ستة تطبيقات وإعدادات نظام فقط عوامل تصفية التركيز. هم التقويمات ، والبريد ، والرسائل ، و Safari ، والمظهر (الوضع الفاتح أو الداكن) ، ووضع الطاقة المنخفضة.


كيفية ضبط فلاتر التركيز على آيفون و آيباد


قبل المضي قدمًا ، نفترض أنك تعرف بالفعل استخدام وضع التركيز على آيفون والذي تم تقديمه في iOS 15. إذا لم تكن تعرفه ، فالرجاء تخصيص بضع دقائق للتعرف عليه.


اتبع هذه الخطوات لإضافة عوامل تصفية التركيز التي تخصص طريقة عمل التطبيقات والإعدادات المختارة عندما يكون وضع تركيز معين نشطًا:


1) افتح تطبيق الإعدادات على جهاز آيفون أو آيباد الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 16 أو iPadOS 16 وانقر فوق التركيز.


2) هنا ، سترى بعض أوضاع التركيز مثل "عدم الإزعاج" و "القيادة" وما إلى ذلك. اختر تركيزًا موجودًا أو انقر على زر علامة الجمع لإنشاء وضع جديد. 


3) قم بالتمرير لأسفل إلى عنوان Focus Filters وانقر فوق Add Filter. 


Add Focus filter in Focus mode on iPhone


4) اختر أحد التطبيقات أو مرشح النظام. نحن نذهب مع البريد.


5) بعد ذلك ، سأختار البريد الإلكتروني للعمل الخاص بي وانقر فوق إضافة.


Add Mail filter to Focus on iPhone


هذا هو. تمت إضافة عامل تصفية التركيز بنجاح.


الآن ، إذا قمت بتمكين هذا التركيز من آيفون Control Center> Focus> Focus name  ، فإن مرشح التركيز الإضافي يبدأ أيضًا في العمل.

Enable Focus mode on iPhone from Control Center

لذلك عندما أقوم بفتح تطبيق البريد ، فإنه يقوم بتصفية صندوق الوارد الخاص بي ويعرض فقط رسائل البريد الإلكتروني من البريد الإلكتروني الخاص بالعمل. من هنا ، يمكنني أيضًا إيقاف تشغيل الفلتر (وتشغيله) بسرعة إذا كنت بحاجة إلى رؤية رسائل البريد الإلكتروني من جميع حساباتي المضافة.


iOS 16 Mail app filtered by Focus


أضف المزيد من فلاتر التركيز


يمكنك اتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه لإضافة عوامل تصفية إضافية. بعد النقر على كل اسم مرشح ، تأكد من اختيار الخيار الفرعي المناسب. فمثلا:


التقويم:

بعد اختيار التقويم ، حدد التقويم المطلوب مثل المنزل ، والعمل ، والأسرة ، وأعياد الميلاد ، والعطلات القطرية ، وما إلى ذلك. الآن ، سيعرض تطبيق التقويم فقط الأحداث من التقويمات المحددة أثناء التركيز.


Set up Calendar focus filter for a Focus mode on iPhone


سفاري:

بالنسبة إلى Safari ، اختر Tab Group الذي تريد فتحه تلقائيًا عند تشغيل متصفح آبل أثناء وضع التركيز هذا. قراءة: كيفية استخدام مجموعات علامات التبويب Safari على آيفون و آيباد و Mac


Filter Safari by Tab Group during Focus on iPhone


الرسائل:

لتعيين عوامل تصفية النص، اختر الرسائل وقم بتمكين التصفية حسب قائمة الأشخاص.


Filter by People List for Messages during Focus


بعد ذلك ، انتقل إلى الجزء العلوي من شاشة إعدادات التركيز واضغط على الأشخاص. الآن ، انقر فوق إضافة أشخاص واختر جهات الاتصال التي ترغب في تلقي الرسائل منها عندما يكون وضع التركيز هذا نشطًا.


Add people whose notifications you want to get during Focus


أضف الأشخاص الذين تريد الحصول على إشعاراتهم أثناء التركيز

بمجرد القيام بذلك ، قم بتمكين وضع التركيز هذا وافتح تطبيق الرسائل. سترى أن التطبيق يقوم تلقائيًا بتصفية رسائلك ويعرض فقط المحادثات من الأشخاص الذين اخترتهم سابقًا.


Messages app filtered during Focus mode


تمت تصفية تطبيق الرسائل أثناء وضع التركيز

الصورة اليسرى: تطبيق My Messages أثناء التركيز ، يعرض المحادثات التي تمت تصفيتها فقط. الصورة اليمنى: تطبيق رسائلي بدون مرشحات تعرض جميع النصوص.


مرشحات النظام


تمامًا مثل فلاتر التطبيقات ، يمكنك اختيار مرشحات النظام لوضع جهاز آيفون تلقائيًا في Dark Mode أو Light Mode و Low Power Mode عندما يكون هذا التركيز المحدد نشطًا.


System filters for Focus mode on iPhone







وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-